(إرادتي قوتي)…فعالية لأطفال من ذوي الإعاقة في الحسكة

 

أقامت مديرية الثقافة بالحسكة بالتعاون مع الجمعية الطبية السورية اليوم فعالية منوعة لأطفال من ذوي الإعاقة بعنوان إرادتي قوتي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بمركز “سما” لمعالجة التوحد التابع للجمعية.

وبين مدير الثقافة بالحسكة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية التي تقام بالتعاون بين فريق مهارات الحياة التابع لمشروع دائرة ثقافة الطفل في المديرية، والجمعية الطبية السورية تضمنت نشاطات تفاعلية وترفيهية ودعماً نفسياً للأطفال المصابين باضطراب التوحد، بما يسهم في مساعدتهم على الاندماج والتفاعل مع محيطهم الأسري والمجتمعي، وآخرين مصابين بإعاقات مختلفة.

رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدكتورة سمر الصومعي أشارت إلى أنه شارك بالفعالية أطفال مركز سما لمعالجة التوحد التابع للجمعية، وقدموا نشاطات منوعة وفقرات فنية وغنائية بمشاركة أطفال مصابين بمتلازمة داون، وتم إجراء مسابقات وتقديم الهدايا الرمزية للمشاركين.

من جهتها أكدت المشاركة في المبادرة الدكتورة سارة العلي أهمية الفعالية التشاركية ودورها في تعزيز مهارات الأطفال المصابين بالإعاقة، ولا سيما باضطراب التوحد لدعم مهاراتهم وتنميتها والمساعدة على تجاوز الصعوبات التي يعانون منها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار