زود المحافظة بثلاث سيارات اسعاف…وزير الصحة يفتتح قسم العناية المركزية والمعهد الصحي بديرالزور

في اطار متابعة الواقع الصحي بمحافظة دير الزور قام وزير الصحة د. حسن غباش بجولة تضمنت الاطلاع على الواقع الصحي وافتتاح عدد من المنشأت الصحية وشملت الجولة المعهد الصحي الذي تم اعادة تأهيله من البناء وقاعات التدريب ومنظومة طاقة شمسية  وتفقد اعمال تأهيل مخبر الصحة العامة الذي يحوي تجهيزات نوعية منها مايعنى بالكورونا .

كما اطلع الوزير على جاهزية منظومة الاسعاف وتزويدها بثلاث سيارات جديدة، وتفقد عمل اقسام الهيئة العامة لمشفى الاسد والوقوف على احتياجاتها .

وافتتح الوزير غباش سكن الاطباء في المشفى الذي يضم 15 غرفة اقامة مع مرافقها واعادة افتتاح قسم العناية المركزة مع قسم الجراحة العظمية بالمشفى  بعد اعادة تأهيله .

واطلع على عمل محطة توليد الاكسجين التي تم وضعها بالخدمة، ثم زار الوزير مركز الحميدية الطبي الذي يجري العمل على اعادة تأهيله، واطلع على اعمال تأهيل مشفى الاطفال والتوليد.

وذكر وزير الصحة بتصريح للصحفيين ان الهدف من الجولة هو الاطلاع عن كثب على الواقع الصحي في المحافظة لافتا ان الوزارة تعمل على دعم القطاع الصحي في المحافظة والذي تعرض للكثير من الاضرار نتيجة الارهاب وتزويدها بالتجهيزات والادوية حيث قدمت الوزارة للمحافظة 350 جلسة غسيل كلى و3 سيارات اسعاف منها سيارة حقلية وعدد من تجهيزات وحدة مراقبة قلبية واجهزة ايكو وتعقيم وتنظير كولون وجهاز اشعة محمول مع قارئ(س.ار) لافتا الى ان الوزارة تسعى لدعم القطاع الصحي في المحافظة بالكوادر الطبية بهدف تقديم افضل الخدمات .

شارك في الجولة محافظ دير الزور فاضل نجار  وقائد الشرطة اللواء بلال محمود

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار