عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات العدو الإسرائيلي المكثفة على لبنان

 

استشهد وأصيب عشرات الأشخاص في لبنان جراء غارات العدو الإسرائيلي المكثفة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم على القرى والبلدات الحدودية وضاحية بيروت الجنوبية.

كما استشهد 10 أشخاص من عائلة واحدة في مجزرة جديدة ارتكبها الكيان الإسرائيلي في قصف منزل ببلدة الداودية جنوب لبنان، ووفق ما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام فإن الطيران المعادي الإسرائيلي قصف منزلاً في بلدة الداودية الجنوبية، فيما أصيب خمسة أشخاص آخرين. وفي بيروت أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة التابع لوزارة الصحة العامة في

بيان عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين في اعتداءات إسرائيلية على بيروت خلال الساعات والأربع والعشرين الماضية.

وتعرضت قرى وبلدات جنوبية متاخمة للخط الأزرق طوال الليل وحتى صباح اليوم لقصف مدفعي مباشر، كما أطلق العدو نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج والأودية والتلال المجاورة لبلدتي الناقورة وعلما الشعب.

وكان الطيران المعادي المسيّر أغار ليلا على بلدة الحوش بالقرب من مدينة صور، ما أدى إلى تدمير محال تجارية دون وقوع إصابات كما أغار الطيران الحربي المعادي على أطراف بلدة البرغلية في قضاء صور وعلى الخط الساحلي في منطقة النبي قاسم القاسمية، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات.

واستهدف طيران العدو حي البركة في بلدة قانا بغارة، كما نفذ غارة أخرى على منازل في بلدة القليلة وطيلة الليل الفائت وحتى اليوم استمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسّير للعدو الإسرائيلي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل واستهدف قصف مدفعي صهيوني عنيف مناطق قريبة من الحدود، انطلاقاً من سهل الخيام مروراً بالوزاني وصولاً إلى مرتفعات كفرشوبا بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران التجسسي.

وشن العدو الصهيوني سلسلة غارات استهدفت وادي برغز واطراف كوكبا وراشيا الفخار وكفركلا والخيام ونهر بلاط ومجرى الليطاني بين زوطر ودير سريان في جنوب لبنان.

كما شن الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي غارات على البيسارية والنجارية والغازية في منطقة الزهراني وعلى عيتيت في قضاء صور، كما شن غارات على بلدات بنت جبيل والطيري وكونين وبليدا في جنوب لبنان، كما شن 8 غارات على مناطق الليلكي وحارة حريك والمريجة وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار