محطة مياه 17 نيسان جاهزة بنسبة 95%… وتنفيذ خطوط في ريف ومدينة دير الزور

وصلت نسبة إنجاز تأهيل محطة مياه 17 نيسان في مدينة دير الزور إلى 95 بالمائة من خلال تركيب مجموعة ضخ (خامية وصافية).

وأوضح مدير عام مؤسسة المياه بدير الزور المهندس جاسم الحميد ، إنه تم تأهيل محطات طريق الشام عدد (5) وتأهيل محطة البوكمال النموذجية بالتعاون منظمة اليونيسيف، مؤكدا أنه تتم أعمال متابعة تأهيل محطة مياه القطعة (المجاودة القديمة) في الريف الشرقي من خلال تركيب مجموعة ضخ وباستطاعة 160 م3 في الساعة ومتابعة تأهيل محطة الخريطة في الريف الشرقي بالتعاون مع منظمة midair الدولية.

وحول الخطوط في دير الزور بين المدير العام أنه تم تنفيذ خطوط بولي ايتلين بأقطار مختلفة (110- 90 – 75- 63) وبطول إجمالي 4350م في حي القصور بدير الزور بشكل حلقة يمتد من دوار الموظفين إلى دوار حمود العبد إلى مفرق أحمد الفياض إلى دوار الموظفين خطوط فرعية وباتجاهات مختلفة ومنها خط من حمود العبد إلى دوار الحلوين بالتعاون مع منظمة اليونيسيف الدولية.

أما في البوكمال فقد تم الانتهاء ودائما حسب مدير عام المياه من تنفيذ خطوط بولي ايتلين خط 450مم بطول 30 م يمتد من محطة الخامية في مدينة البوكمال، وخط 160 مم بطول 1100 م يمتد من محطة البوكمال القديمة حتى مدرسة حطين في مدينة البوكمال وخط 110 مم طول 850 م يمتد من مشفى عائشة باتجاه الشرق بالتعاون مع منظمة adra الدولية. كما قامت المؤسسة بإصلاح خطوط رئيسية في قرية العبد بالريف الشرقي وفي بلدة العشارة وفي مدينة المادين وكذلك اصلاح خطوط في أحياء الجورة القصور والاغوات بالمدينة.

يذكر أن مؤسسة المياه أجرت أعمال صيانة واصلاحات للتجهيزات الميكانيكية والكهربائية في محطات المدينة والريف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار