مجلس محافظة دير الزور يناقش واقع العمل في قطاعي التربية والصحة

عقد مجلس محافظة دير الزور برئاسة الدكتور مالك العمر اعمال دورته العادية الخامسة لعام 2021 بحضور محافظ دير الزور فاضل نجار .
و استعرض المجلس قرارات المكتب التنفيذي الصادرة بين الدورتين وردود الدوائر على مقترحات السادة أعضاء المجلس كما تم مناقشة التقارير حول سير العمل في كل من القطاع التربوي و ماتم اتخاذه من إجراءات لنجاح العام الدراسي الجديد وتطبيق البروتوكول الصحي الصادر عن وزراة التربية ، وفي القطاع الصحي ومايتم تقديمه من خدمات صحية للمواطنين.
وتركزت طروحات السادة الأعضاء حول إعادة التزام بخريجي المعهد التقاني الصحي بدير الزور لرفد المؤسسات الصحية بالكوادر و إعادة افتتاح معهد اعداد المدرسين مع الالتزام بتعيين الخريجين وتخصيص وتأهيل المساكن التابعة للمؤسسة العامة للاسكان (عمالي – شبابي – أعضاء هيئة تدريسية ) ومتابعة تأهيل المباني المدرسية وتكريم أبناء شهداء المعلمين .
وأشار السيد المحافظ لأهمية الدور المنوط بمجلس المحافظة على صعيد المشاركة الفاعلة في مراقبة أداء الدوائر والمؤسسات الخدمية ومتابعة الأسواق والاسعار ، وفي المساهمة في إنجاح عملية قطاف وتسويق القطن الذي يعد المحصول الاستراتيجي الهام لافتا الى ضرورة متابعة العمل والتواصل مع الأهالي وتلبية احتياجاتهم مؤكدا على التعاون بين جميع الجهات خدمة للوطن والمواطن .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار