تربية الحسكة: إجراء عمليات صيانة وتأهيل لعدد من المدارس في المحافظة

 

باشرت مديرية التربية في محافظة الحسكة أعمال صيانة وتأهيل عدد من المدارس في مدينتي الحسكة والقامشلي وريفهما بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية العاملة في المحافظة.

وبينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان في تصريح لمراسل سانا أن المديرية باشرت أعمال صيانة وإصلاح خمس مدارس منها أربع في مدينة القامشلي وريفها ومدرسة واحدة في مدينة الحسكة لافتة إلى أن أعمال الصيانة تتم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف.

وأوضحت صورخان أن المديرية قامت بتسليم عدد من المدارس للشركة العامة للإنشاء والتعمير بغية إجراء صيانة لها وهي الكيطة والرزازة وخربة حسن ومشيرفة كبيرة مشيرة إلى أن المديرية أنهت ترميم مدرسة خويلد فوقاني وتضمنت أعمال الترميم تركيب طاقة شمسية وحفر بئر وبناء دورات مياه جديدة بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع.

ولفتت صورخان إلى أن سبب التأخر في إنجاز الصيانات هو انشغال المدارس بالامتحانات العامة مشيرة إلى أهمية إجراء الصيانة والترميم المستمر لخلق بيئة صالحة ونظيفة وآمنة للتلاميذ وخاصة أن المدارس تشهد اكتظاظاً كبيراً بالتلاميذ والطلاب بعد أن استولت ميليشيا (قسد) على أغلبية المدارس وحولتها إلى مقرات لها في ريف المحافظة.

وكانت مديرية التربية أحدثت مدرستين جديدتين الأولى في أراضي حبو في مدينة الحسكة وتضمنت 22 غرفة صفية مسبقة الصنع والثانية في ساحة دائرة الكهرباء في مدينة القامشلي وتضم 6 غرف صفية مسبقة الصنع بالتعاون مع اليونيسيف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار