حل إسعافي لمياه الدبسي.. ومحاصيل ريف الرقة المحرر تبشر بالخير

أكد مدير زراعة الرقة المهندس محمد الخذلي أنه لا وجود لآفات حشرية في محاصيل القطن والذرة الصفراء وفول الصويا في ريف الرقة الشرقي المحرر، وأن نمو المحاصيل جيد ويبشر بالخير.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ الرقة السيد عبد الرزاق الخليفة على الحقول يرافقه مدير الزراعة ورئيس دائرة زراعة السبخة استمع فيها من الفلاحين إلى الصعوبات التي تعترض عملهم، وأشار مدير الزراعة خلال حديثه إلى أنه تم تعويض النقص في مياه الري بالمحركات على الآبار السطحية.

وشملت جولة المحافظ الريف الغربي المحرر، واستعراض واقع الخدمات في منطقة الدبسي وبين مدير عام مؤسسة مياه الرقة أحمد جاسم الصالح أن المؤسسة تواصلت  مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري لتأمين (٤ ) جرارات لنقل مياه الشرب الى المنازل التي لا تصلها المياه ، وهي تعمل حاليا في تلك المنطقة منذ حوالي الشهرين  نظرا لعدم وجود تغذية كهربائية في منطقة الدبسي و لتحسين الواقع بشكل أفضل لحين ارتفاع منسوب المياه بالبحيرة.

من جهته وجه المحافظ بزيادة ساعات تشغيل المولدة المغذية لمحطة مياه الشرب بما تسمح الحالة الفنية و كذلك توخي الدقة والاستثمار الأمثل لتوزيع المياه عبر صهاريج الهلال الأحمر

يذكر أن المساحة المزروعة بالذرة الصفراء بريف الرقة المحرر بلغت 3200 هكتار

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار