وضع المخبز الالي الأول ومخبز تشرين الاحتياطي في الخدمة بعد إعادة تأهيلهما

 وضعت المؤسسة السورية للمخابز مخبزي “تشرين الاحتياطي” في بلدة تشرين بريف دير الزور الشرقي والمخبز الالي الأول في حي الحميدية المحرر بمدينة دير الزور بعد إعادة تأهيلهما من الأضرار التي لحقت بهما من جراء الأعمال الإرهابية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي .
وأكد مدير فرع المؤسسة المهندس سمير سناد أن وضع المخبزين في الخدمة يأتي في إطار تحقيق التوزع الجغرافي والعددي على مستوى المحافظة حيث تتوزع مخابز القطاع العام على كل المناطق لتخفيف الازدحام مبيناً أن مخبز تشرين يضم خط إنتاج واحداً ويعمل بنظام الإدارة وتبلغ طاقته الإنتاجية القصوى 14 طناً حيث بدأ العمل بمخصص يومي يبلغ 3 أطنان يمكن زيادتها وفق الحاجة. اما المخبز الالي الأول فيعمل بمخصص يومي يبلغ 7 أطنان يمكن زيادتها الى 14 طنا وهي الطاقة القصوى لخط الإنتاج الذي تم تركيبه في المخبز .


بدوره بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الهزاع أن المخبزين يسهمان بتخفيف الضغط والازدحام عن المخابز الأخرى مشيراً إلى أن دوريات حماية المستهلك ستتابع عملية الإنتاج لجهة النوعية والجودة والوزن والبيع عبر المعتمدين.
ونوه عدد من المواطنين بأهمية افتتاح المخبزين اللذين يأتيان في إطار تأمين الاحتياجات الأساسية للأهالي العائدين إلى مدنهم وقراهم واحيائهم بعد تحريرها من الإرهاب على يد رجال الجيش العربي السوري.
ويبلغ عدد المخابز العاملة في محافظة دير الزور 68 مخبزاً للقطاعين العام والخاص تنتج نحو 190 طناً من الخبز يومياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار