فوائد وأضرار فطر كوردي سيبس

فطر كوردي سيبس هو فطر يعيش على بعض اليرقات في المناطق الجبلية العالية في الصين، يصعب الحصول على كوردي سيبس الطبيعي وقد يكون مكلفاً، بالمقابل معظم المكملات مصنوعة من كوردي سيبس المزروعة في المختبر.
يمكنك إدخال فطر كوردي سيبس في نظامك الغذائي فهو يحقق لك الفوائد الصحية التالية :
قد يعزز فطر كوردي سيبس نشاطك البدني أثناء أداء التمارين الرياضية: يُعتقد أن فطر كوردي سيبس يزيد من إنتاج الجسم لجزيء أدين وسين ثلاثي الفوسفات (ATP) الضروري لتوصيل الطاقة إلى العضلات، مما يحسن طريقة استخدام جسمك للأكسجين، خاصة أثناء التمرين بالنسبة للشباب وكبار السن. فطر كوردي سيبس له خصائص مكافحة الشيخوخة: استخدم كبار السن بشكل تقليدي كوردي سيبس لتحسين الذاكرة وتقليل التعب وتعزيز القوة ، حيث يعتقد الباحثون أن محتواها من مضادات الأكسدة قد يفسر قدرتها على مكافحة الشيخوخة. فطر كوردي سيبس يكافح الأورام ويحارب السرطان: يبطئ فطر كوردي سيبس نمو الأورام، فهو يثبط نمو الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها لاسيما سرطان الرئة والقولون والجلد والكبد. فطر كوردي سيبس قد يساعد في إدارة مرض السكري من النوع الثاني: يحتوي فطر كوردي سيبس على نوع خاص من السكر قد يساعد في علاج مرض السكري، فهو يحافظ على مستويات السكر في الدم ضمن نطاق صحي عن طريق محاكاة عمل الأنسولين.
يعزز فطر كوردي سيبس صحة القلب: تناول فطر كوردي سيبس يعزز صحة القلب ويعالج عدم انتظام القلب، وهي حالة تكون فيها ضربات القلب بطيئة جداً أو سريعة جداً أو غير منتظمة، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويقلل من مستويات الدهون الثلاثية. قد يساعد فطر كوردي سيبس في محاربة الالتهاب ويعزز صحة جهازك المناعي: يساعد تناول فطر كوردي سيبس في تقوية جهازك المناعي ومكافحة الالتهابات في الجسم.
يستخدم فطر كوردي سيبس لعلاج الحالات التالية ولكن لم يتم إثباتها علمياً بشكل كافٍ :
إصابة الكلى الناجمة عن بعض المضادات الحيوية: حيث تظهر الأبحاث المبكرة أن استخدام فطر كوردي سيبس مع عقار أمي كاسين قد يقلل من تلف الكلى الناجم عن العقار لدى كبار السن. الربو: تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول فطر كوردي سيبس وحده يمكن أن يقلل من أعراض الربو لدى البالغين. يعالج مرض الكلى طويل الأمد: تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول فطر كوردي سيبس مع علاج أمراض الكلى المزمنة قد يحسن وظائف الكلى. يعالج تلف الكلى الناجم عن الصبغات المتباينة: تظهر بعض الأبحاث المبكرة أن تناول فطر كوردي سيبس أثناء إجراء الفحص باستخدام صبغة التباين يقلل من فرصة تلف الكلى الناجم عن الصبغة. يعالج تلف الكلى الناجم عن عقار السيكلوسبورين: هناك أدلة مبكرة على أن تناول فطر كوردي سيبس مع السيكلوسبورين يمكن أن يقلل من تلف الكلى الناجم عن السيكلوسبورين لدى الأشخاص الذين يخضعون لعمليات زرع الكلى. التهاب الكبد: تشير الدلائل المبكرة إلى أن تناول فطر كوردي سيبس قد يحسن وظائف الكبد لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد ب. زرع الكلى: تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول فطر كورديسيبس بجرعة منخفضة من السيكلوسبورين يمكن أن يحسن البقاء على قيد الحياة لمدة عام واحد، ويمنع رفض الجسم لزرع الكلية. يعالج فطر كوردي سيبس الأمراض التالية: فقر دم، اضطرابات التنفس، التهابات الرئة (التهاب الشعب الهوائية)، السعال، تقليل التعب، الدوخة، كثرة التبول في الليل، طنين الأذن.
فوائد فطر كوردي سيبس للغدة الدرقية
إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية فيمكنك تناول فطر كوردي سيبس، ففي تجربة سريرية للأشخاص الذين تم تشخيصهم حديثاً بالتهاب هاشيموتو للغدة الدرقية ومرض جريفز وقصور الغدة الدرقية المعروف باسم (كسل الغدة الدرقية) من خلال ما يلي:
ساعدت مكملات فطر كورديسيبس على استعادة توازن الغدة الدرقية لأنها زادت الخلايا التاجية المساعدة والخلايا التاجية السامة للخلايا. يقلل فطر كوردي سيبس من الأجسام المضادة للغدة الدرقية في كلتا الحالتين.
أضرار فطر كوردي سيبس
يعد تناول فطر كوردي سيبس آمناً بشكل عام، لكنه قد يسبب آثاراً جانبية خفيفة هي:
الإسهال. الإمساك. عدم الراحة في البطن.
الاحتياطات والتحذيرات الخاصة من استخدام فطر كوردي سيبس
تجنبي تناول فطر كوردي سيبس في الحالات التالية :
الحمل والرضاعة: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان فطر كوردي سيبس آمن للاستخدام أثناء الحمل أو الرضاعة أو ما هي الآثار الجانبية التي قد تكون، لذا يفضل تجنبه. أمراض المناعة الذاتية مثل التصلب المتعدد (MS)، الذئبة (الذئبة الحمامية الجهازية، SLE)، التهاب المفاصل الروماتويدي (RA)، أو غيرها من الحالات: عندما تأخذ فطر كوردي سيبس قد يتسبب في جعل الجهاز المناعي أكثر نشاطاً، مما يزيد من أعراض أمراض المناعة الذاتية. إذا كان لديك أحد هذه الحالات، فمن الأفضل تجنب استخدام فطر كوردي سيبس. اضطرابات النزيف: عند تناول فطر كوردي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار