ريجيم مقاومة الأنسولين

عندما يتعلق الأمر بالوقاية من مرض السكري، يمكن لنظامكِ الغذائي أن يحدث فرقاً حقيقاً وملحوظاً، فقد يساعدكِ تغيير النظام الغذائي على التحكم والسيطرة على المرض بشكل أفضل، إذ يحافظ المزيج الصحيح من الأطعمة على مستوى الأنسولين وسكر الدم تحت السيطرة، وهي العوامل التي تسبب الإصابة بمرض السكري النوع الثاني، وهنا تأتي أهمية الطعام للحد وعلاج هذه المشكلة، لذا من الضروري أن تتبعي ريجيم مقاومة الأنسولين للسيطرة عليها.

ريجيم مقاومة الأنسولين:

عندما تكون لديكِ مقاومة للأنسولين، فإن الاتزان بين مستوى السكر في الدم والأنسولين يصبح خارج السيطرة، مما يصعب على جسمكِ حرق الأطعمة للحصول على الطاقة، فيؤدي إلى تراكم الكثير من السكر في مجرى الدم، فقد تكون في طريقك للإصابة بمقدمات السكري من النوع 2 أو مرض السكري.

لا تحتاجي إلى أطعمة خاصة للنظام الغذائي المقاوم للأنسولين، فهنا ستأكلين كميات أقل من الدهون غير الصحية والسكر واللحوم والنشويات المصنعة والمزيد من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والأسماك والدواجن الخالية من الدهون، لكن قد يكون من الصعب تغيير العادات في البداية لذا ضعي في اعتباركِ بعض النصائح التي سنشير إليها قبل أن البدء. ابدائي بالتدريج وببطء ثم قومي ببناء  عادات جديدة يمكن أن تصبح مع الوقت دائمة، ربما يمكنكِ شرب كميات أقل من المشروبات الغازية السكرية، أو تجنبها بشكل كامل. يمكنكٍ الاستمتاع بأطعمة مختلفة عما يحب الآخرون تناوله، يجب أن يتناسب النظام الغذائي مع ذوقكِ وأسلوب حياتكِ حتى تتمكني من الالتزام به، قد يحتاج معظم الناس إلى الدعم على طول الطريق ، لذلك يمكن أن يكون اختصاصي التغذية الجيد حليفًا كبيرًا.  قد تعتقد أن تفويت وجبة ما يعني انخفاض السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن. هذا فقط يجعل مستويات الأنسولين والسكر في الدم تتأرجح صعودًا وهبوطًا. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة دهون البطن ، مما يجعل جسمك أكثر عرضة لمقاومة الأنسولين. ركزي على السعرات الحرارية ونوعية الطعام،  إن الجدل الدائر حول أفضل مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون ليس له إجابات واضحة. أفضل رهان لك هو مراقبة إجمالي السعرات الحرارية الخاصة بك وجعلها ذات قيمة. لذا تخطي الأرز الأبيض واستخدمي الحبوب الكاملة بدلاً من ذلك. لا يوجد طعام سحري من شأنه إصلاح كل شيء، لذلك عليك تنويع ما تأكله. عندما يكون لديك خيار ، اختر الطعام الذي يحتوي على المزيد من الفيتامينات والمعادن والألياف. 

رقم العدد:4711

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار