تقلل الدوالي .. أطعمة لمكافحة تضخم الأوردة

يصاب بعض الأشخاص بالدوالي التي تعتبر أكثر شيوعًا في الساقين، نتيجة لفقدان أوردة الجسم مرونتها الطبيعية، وبسبب ارتفاع مستويات الالتهاب مع تقدم العمر، وتعد السيدات أكثر عرضة من الرجال للإصابة بها، وقد تساعد بعض الأطعمة في محاربة تضخم الأوردة وتقليل الدوالي.

التوت : تساعد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت على تقوية الأوردة وتحسين صحة الشرايين ومحاربة الالتهابات، يحتوي التوت على مادة الفلافونويد، وهي مادة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وتحمي الأوعية الدموية ووقائية ضد الجلطات الدموية، كما أنه يساعد في تقليل خطر تكوين دوالي جديدة .

الافوكادو : الأفوكادو مليء بالفيتامينات والعناصر والمعادن المهمة التي يمكن أن تساعد في منع الدوالي، يحتوي الأفوكادو على فيتامين هـ الذي يساعد على منع تجلط الدم ويعمل كمميع طبيعي للدم وفيتامين ج وهو مضاد للإلتهابات ومفيد لصحة البشرة أيضًا.

بذور الشيا : تساعد الأطعمة الغنية بالألياف مثل بذور الشيا على تحسين صحة القلب ودعم وظائف الجهاز الهضمي التي تمنع الانتفاخ وزيادة الضغط على البطن والساقين، إذا لم يتم الحصول على حصة كافية من الألياف في النظام الغذائي يصاب البعض بالإمساك ويمكن أن يؤدي الإجهاد الذي يحدث عند محاولة تمرير البراز إلى خلق ضغط في أوردة المستقيم السفلي، مما قد يؤدي إلى تكوين البواسير والدوالي.

رقم العدد: 4707

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار