دراسة: القرفة تقي من مرض السكري

أظهرت دراسة جديدة أن لتناول القرفة مفعولا سحريا على صحة الإنسان حيث يمكن أن يساعد من يعانون ارتفاع مستويات السكر بالدم في الوقاية من مرض السكري الذي يعانيه ملايين البشر حول العالم.

ووفقا لموقع سكاي نيوز اوضح باحثون امريكيون ومن كوريا الجنوبية أن القرفة من التوابل العطرية المأخوذة من لحاء أشجار القرفة وتحسن التحكم في نسبة السكر في الدم في مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكري كما يمكن أن تبطئ تأثير المرض في الجسم.

وأجرى الباحثون الدراسة على 51 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 20 و 70 شخصا ممن تظهر لديهم واحدة من 3 مشكلات محددة في الجلوكوز أثناء الصيام توزعوا بين المركز الطبي بجامعة كيونغ هي في سيئول بكوريا الجنوبية ومركز جوسلين للسكري بمدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس الأميركية.

وأعطى الباحثون كبسولة تحتوي على 500 ملغرام من مكملات القرفة لمجموعة من المشاركين في حين تناول آخرون دواء وهميا وذلك 3 مرات يوميا لمدة 12 أسبوعا فوجد الباحثون أن مكملات القرفة خفضت مستويات الجلوكوز غير الطبيعية أثناء الصيام وحسنت استجابة الجسم لتناول وجبة تحتوي على الكربوهيدرات.

وأوضح مؤلف الدراسة الدكتور جوليو روميو من مركز جوسلين للسكري في بوسطن أن الدراسة التي استمرت 12 أسبوعا أظهرت تأثيرات مفيدة لإضافة القرفة إلى النظام الغذائي على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم لدى المشاركين المصابين بالسكري.

وأشار روميو إلى أن تحديد طرق آمنة ودائمة وفعالة من حيث التكلفة للحد من التقدم من مرحلة ما قبل مرض السكري إلى مرحلة المرض من النوع الثاني هدف إكلينيكي ويحتاج المزيد من الدراسات للتحقق منه.

رقم العدد:4633

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار