افتتاح معبر البوكمال – القائم الحدودي .. الوزير الرحمون : افتتاح المعبر انتصار لسورية والعراق

 
تم اليوم  افتتاح معبر البوكمال الحدودي  بحضور وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون والدكتور كاظم العقابي رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية ممثل رئيس الوزراء العراقي.
حفل الافتتاح الذي شهد حشدا جماهيريا واسعا من الجانبين السوري والعراقي القيت خلاله كلمات للواء رحمون والدكتور العقابي ولمحافظ الانبار علي الدليمي اكدت أهمية افتتاح العبر الذي يعد شريانا اقتصاديا هاما للبلدين وانتصار للارادة السورية العراقية .
بعد ذلك قام الوزير الرحمون والدكتور العقابي وصحبهما بجولة على مرافق المعبر على الطرفين السوري والعراقي 
وفي تصريح للإعلاميين أكد الوزير الرحمون أن افتتاح المعبر اليوم  جاء بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والجيش العراقي وانتصارات شعبينا على المجموعات الإرهابية المسلحة بمختلف مسمياتها وعلى رأسها تنظيم “داعش” الإرهابي لافتا ان المعبر سيسهل الحركة التجارية ويزيد التبادل التجاري بين البلدين وانسيابية حركة البضائع والأشخاص والسلع بما ينعكس بالفائدة على البلدين .
بدوره أشار محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي في تصريح للصحفيين ان هذا الحدث الكبير يتزامن مع احتفالاتنا بالذكرى السنوية الثانية لتحرير محافظة دير الزور من الإرهاب لافتا ان المحافظة وبتوجيهات من الحكومة قامت بإنجاز كافة الترتيبات اللازمة لافتتاح المعبر الذي يعد انتصارا اقتصاديا يضاف للانتصارات العسكرية والسياسية التي تحققها سورية .
واكد  امين جمارك البوكمال عاصم إسكندر جاهزية امانة الجمارك لاستقبال الشاحنات والبضائع والأشخاص بعد ان تم استكمال كافة التجهيزات والمستلزمات .
كما أشار الرائد محمد بري من مركز الهجرة والجوازات في البوكمال الى جاهزية المركز للعمل بعد افتتاح المعبر .
وعبر عدد من المواطنين السوريين والعراقيين عن سعادتهم بافتتاح المعبر حيث اكد رئيس اللجنة الشعبية العراقية لنصرة سورية والمقاومة عبد الرضا الحميد ان هذا اليوم هو يوم تاريخي نحتفل فيه بانتصار الإرادة الوطني والقرار الوطني المستقل على أعداء الشعبين السوري والعراقي .
وبين الشيخ حكمت المشهداني احد وجهاء محافظة دير الزور ان افتتاح المعبر اليوم يعد عيدا لدى أبناء دير الزور لما يحمله من خير قادم ينعكس على الشعبين السوري والعراقي الذين يرتبطان بعلاقات يمتد عمرها بعمر الزمن .
وقال الشيخ ابومتعب العكيدي شيخ عشيرة العكيدات في قضاء القائم ان هذا اليوم الذي انتظرناه طويلا جاء ليؤكد انتصار سورية والعراق على الإرهاب وبلا شك ان النتائج ستكون باهرة على صعيد التكامل الاقتصادي بين سورية والعراق هذا التكامل الذي يشكل حصانة لهما .
رقم العدد:4362
 
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار