مهرجان احتفالي بعيد الجيش .. تكريم عدد من القادة و الضباط العسكريين و الأمنيين بدير الزور

الفرات – خاص

بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري أقامت جامعة الفرات بالتعاون و فرع اتحاد طلبة ديرالزور مهرجاناً احتفالياً في مبنى رئاسة الجامعة حمل عنوان ” الجيش والطلبة جنود البناء والتحرير ” وألقيت كلمات بالمناسبة حيت بطولات الجيش ودوره الفاعل في التصدي للاعتداءات الخارجية والمؤامرات بمختلف تلوناتها .

2.jpg

رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بدير الزور اللواء ” شوقي اليوسف ” راعي المهرجان أكد أن إحياء عيد الجيش ماهو إلا تعبير عن الشكر والعرفان للدور الذي لعبه جيشنا في مواجهة العدو الخارجي ، مسجلاً دوراً فاعلاً في الوقوف إلى جانب قضايا الأمة ، وهو اليوم يخوض معارك حفظ وحدة الوطن في وجه أدوات العدو الخارجي ممثلة بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية ،

1.jpg

اللواء اليوسف أشار أن سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وعزيمة جيشنا العظيم مصممة على المضي قدماً في مواجهة هذه الأدوات ومن يقف خلفها بثقة نحو تحرير كامل الأراضي التي عاث بها الإرهاب فسادا ، منوهاً بالبطولات النوعية التي قدمها حماة الديار ، فكانوا بحق رصيد سورية القوي والقادر على اجتراح المعجزات ، فلم ولن تهن لهم عزيمة لأجل الذود عن حمى الوطن وقدسية ترابه مهما كانت التضحيات والتي يشهد عليها من ارتقى شهيدا من ضباط وجنود أو أصيب بالجراح ، فجيش اختلطت دماء قادته وجنوده شهداء دفاعاً عن حياضه لا يُهزم ، بل سبيله ورائده النصر دائماً .

4.jpg

من جانبه رئيس جامعة الفرات أ. د راغب العلي الحسين بين أن الاحتفال يأتي والجيش العربي السوري يسطر أنصع ملاحم النصر في حرب التحرير التي تسير بكل اقتدار وصولاً لعودة سورية بجغرافيتها كاملة حرة مستقلة كما كانت وستبقى ، لافتاً إلى أن حياتنا اليوم تسير نحو الأفضل ، فجيشنا يقود التحرير والطلبة معه في البناء العلمي وتعزيز دور مؤسساته التي لأجل استمرارية عطائها أيضاً بُذلت دماء من أبطال قواتنا المسلحة في مواجهتهم العصابات الظلامية التي عاثت خراباً بالمباني التعليمية وأجهزتها وبكامل البنى التحتية لدير الزور وبقية المحافظات .

5.jpg

هذا وتضمن المهرجان معرض صور لبطولات الجيش العربي السوري ، وفيلماً وثائقياً استعرض تأسيس الجيش ومراحل نشأته ، ومسيرة نضاله . وفي الختام جرى تكريم عدد من الضباط والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة . حضر المهرجان رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بدير الزور اللواء ” شوقي اليوسف ” ومحافظ دير الزور عبدالمجيد الكواكبي ورئيس جامعة الفرات أ.د راغب العلي الحسين وقادة وضباط الجيش والأجهزة الأمنية وممثلين عن الجانبين الروسي والإيراني .

رقم العدد:4319

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار