” اللغة العربية لغة التعليم والتعلم ” في محاضرة ضمن نشاطات المخيم الشبيبي بدير الزور

الفرات – خاص

ضمن نشاطات المخيم الشبيبي التربوي بدير الزور .

ألقت عميد كليتي الآداب والعلوم الإنسانية بدير الزور والرقة ” أ.د طليعة الصياح محاضرة في مدرسة ” عادل هنيدي ” حملت عنوان:

((لغتنا العربية لغة التعليم والتعلم ولها مكانة عالية في العالم ))

أ. د ” الصياح تحدثت في محاضرتها عن مكانة اللغة العربية المرموقة ، مؤكدة أنها أشرفُ اللغات وأكثرها تميزًا، حَسبُها أنّها لغة القرآن الكريم ولغةُ أهل الجنة، وفيها من السحر والبيان ما لا يوجد في أي لغةٍ أخرى.

و أشارت إلى أنها من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، ويتحدّث بها عددٌ كبيرٌ من الناس في مختلف بقاع العالم وليس في الوطن العربي فقط.

كما تُعد اللغة العربية من أكثر اللغات غزارةً من حيث المادة اللغوية واللغات الحية التي تضم مفرداتٍ كثيرة ومترادفاتٍ لا يوجد مثلُها في لغةٍ أخرى

وسعة هذه اللغة في أسمائها، وأفعالها، وحروفها، وجولاتها في الاشتقاق، وصورها البديعية، في استعاراتها وغرائب تصرفاتها، في انتصاراتها، ولفظ كنايتها فكيف يستطيع الإنسان أن يُقاوم جمال هذه اللغة ومنطقها السليم، وسحرها الفريد.

” الصياح ” لفتت إلى وجود الكثير من المثقفين لم يعتادوا عليها فان حدث ذلك فلم يكن ذلك نقص في ثقافتهم وانما نقص وقصور في شخصيتهم فلابد من تدارك هذا الخطأ الكبير ، داعية إلى استخدام لغتنا الجميلة في جميع أمور حياتنا .

حضر المحاضرة عدد من أعضاء قيادة فرع شبيبة الثورة وحشد كبير من الطالبات والطلاب المشاركين بالمخيم.

رقم العدد:4317

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار