فوائد تفل القهوة وخلطات للبشرة والشعر

إذا أردت الحفاظ على بشرتك صحية وناعمة ومشرقة، فعليك بتفل القهوة الذي يحقق لك الفوائد لتالية:

فوائد تفل القهوة لتفتيح البشرة :

عليك استخدام تفل القهوة لتفتيح بشرتك، فعندما تضعين تفل القهوة على بشرتك يقوم بتقشريها ويزيل خلايا الجلد الميتة ويترك بشرتك أفتح وأنظف.

يحمي تفل بشرتك من أشعة الشمس الضارة :

هل لاحظتِ تصبغات في بشرتك نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة؟ ماذا فعلت للتخلص منها؟ يمكنك التخلص من التصبغات التي تسببها أشعة الشمس الضارة لبشرتك من خلال وضع تفل القهوة على بشرتك بانتظام. كل ما عليك فعله هو فرك بشرتك بتفل القهوة لدقائق ثم اغسلي وجهك، كرري العملية عدة مرات وستجدين نتائج تعجبك.

فوائد تفل القهوة للهالات السوداء : يعالج تفل القهوة الهالات السوداء تحت العينين، حيث يحفز الكافيين الموجود في تفل القهوة تدفق الدم ويوسع الأوعية الدموية، وهذا يزيد من تدفق الدم، فيشد الجلد ويخف الانتفاخ تحت العينين الناتج عن قلة النوم والتعب والإرهاق.

فوائد تفل القهوة لحب الشباب  :هل تعانين من حب الشباب؟ وتريدين التخلص منه، ما عليك سوى استخدام تفل القهوة، فهو غني بمضادات الأكسدة والمنشطات وأحماض الكلوروجينيك التي تعد مقشر مثالي للوجه ويحارب حب الشباب ويقضي على البكتيريا، من خلال تفتيح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة.

فوائد تفل القهوة لعلاج السيلوليت : إذا كنت تعانين من السيلوليت فبإمكانك استخدام تفل القهوة على المناطق المصابة، حيث تساعد القهوة في تقليل ظهور السيلوليت على الجلد، فقد أفادت دراسة صغيرة أن تفل القهوة يحتوي على مادة الكافيين والعديد من المكونات النشطة الأخرى تقلل السيلوليت المستعصي لدى النساء.

إذا كنت تعانين من خشونك قدميك، وتريدين علاجها طبيعياً، فعليك تجربة تفل القهوة حيث يمكن أن يساعد التفل في التخلص من خلايا الجلد الميتة من باطن القدمين، وقد تساعد التأثيرات المحفزة للكافيين على زيادة تدفق الدم والدورة الدموية في المنطقة.

يمكنك تطبيق الخطوات التالية لاستخدام تفل القهوة على قدميك:

حضّري بضعة أكواب كبيرة من القهوة. أفرغي أكواب القهوة مع تفل القهوة في دلو أو حوض صغير. دعي القهوة تبرد حتى لا تحرق جلدك. انقعي القدمين في القهوة واستخدمي تفل القهوة البقايا لفرك خلايا الجلد الميتة. اغسلي يديك من آثار تفل القهوة. كرري العملية عدة مرات وستجدين نتائج تعجبك.

هناك الكثير من خلطات تفل القهوة التي تعزز صحة البشرة سنتناول أبرزها فيما يلي :

خلطة تفل القهوة لتفتيح البشرة :

يمكنك تحضير الخلطة من خلال خلط ربع كوب من تفل القهوة مع ربع كوب سكر بني مع عصير الليمون.. افركي المزيج على البشرة مرة كل بضعة أيام بعد غسل الجسم. اتركي المقشر على البشرة لبضع دقائق ثم اشطفيه.. وسترين نتائج تعجبك.

خلطة تفل القهوة لإزالة الهالات السوداء

استخدمي تفل القهوة مع بعض القهوة السائلة واخلطيها ثم ضعيها تحت عينيك، كرري العملية عدة مرات وستجدين نتائج تعجبك.

إذا كنت تريدين أن كون شعرك قوياً ولامعاً وصحياً، فعليك بتفل القهوة، للأسباب التالية :

تفل القهوة يقشر فروة الرأس: حيث يزيل تفل القهوة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس ويحفز نمو شعرك. تلوين الشعر: إذا كان شعرك بنياً وتريدين تغميق  لونه فعليك بتفل القهوة.

يمكنك استخدام خلطات تفل القهوة التالية على شعرك وستجدين نتائج تعجبك :

خلطة تفل القهوة لتقشير فروة الرأس :

كل ما تحتاجين له هو كمية كافية من تفل القهوة، افركي به شعرك ثم اغسليه، فسيقشر تفل القهوة فروة رأسك ويحفز نمو شعرك.

خلطة تفل القهوة لتغميق شعرك

يمكنك تحضير هذه الخلطة من خلال اتباع لخطوات التالية:

حضري 4 أكواب من القهوة واتركها تبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة. أفرغي الأكواب الأربعة في وعاء كير. أحضري كوب نظيف وغطاء رأس مرن أو قبعة استحمام في متناول يدك. ضعي رأسك أولاً فوق الحوض. باستخدام الكوب، اغرفي القهوة واسكبيها على الرأس حتى يتشبع الشعر بالكامل. اعصري الشعر برفق، ثم رتبيه في كعكة أو استخدمي غطاء الدش. اتركي تفل القهوة على شعرك لمدة تتراوح بين 30 دقيقة و3 ساعات. اشطفي شعرك. كرري العملية عدة مرات للحصول على لون أغمق.

هل يفيد تفل القهوة في التنحيف؟ في الواقع نعم، إذا كنت تريدين التخلص من البدانة والوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي فيمكنك استخدام تفل القهوة لتحقيق ذلك .

أن تفل القهوة يحفز نمو ميكروبيوتا الأمعاء التي تساعد في إنقاص الوزن وتحسن تحمل الجلوكوز وضغط الدم الانقباضي.

رقم العدد:4701

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار