انطلاق فعاليات ” مبادرة الابتكار في الزراعة الاسرية ” في كلية الزراعة بدير الزور

دير الزور – إبراهيم الضللي
انطلقت في كلية الزراعة بدير الزور فعاليات الورشة الحوارية التي تقام بمبادرة من الاتحاد الوطني لطلبة سورية بعنوان ” التشبيك بين كليات الزراعة في الجامعات السورية والمؤسسات المعنية لتعزيز دور الزراعات الاسرية – المنزلية في تحقيق الامن الغذائي والاستقرار الاسري ( مبادرة الابتكار في الزراعة ) والتي تقام على مدى يومي السبت والأحد .
وذكر رئيس فرع اتحاد الطلبة بدير الزور المنذر دحام ان الهدف من هذه المبادرة هو ابراز دور الجامعات كشريك في تعزيز الزراعات الاسرية ودعم التنمية الزراعية لافتا إلى أهمية الزراعات الأسرية في تحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي والاقتصادي في مواجهة الحرب الاقتصادية التي تشن على سورية .
بدوره أشار عميد كلية الزراعة بدير الزور الدكتور عمر عبد الزراق ان كليات الزراعة هي الحاضنة العلمية للزراعة في سورية وهذه الورشة تتيح الفرصة لتبادل العديد من التجارب والأفكار العلمية والنظرية التيتتعلق بالزراعات الاسرية والتي تصب في مصلحة تطوير التجربة والارتقاء بها وصولا لتحقيق الامن الغذائي المنشود .
وبين مدير زراعة دير الزور المهندس محمود الحيو ان هذه الورشة تأتي في اطار الجهود المبذولة للترويج للزراعات الاسرية باعتبارها المفتاح لنظام غذائي يحقق اهداف التنمية المستدامة مع مراعاة تغير المناخ وتزايد عدد السكان.

1s.jpg55s.jpg4s.jpg3s.jpg2s.jpg

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار