مجلس شعبة الفرات لنقابة المعلمين يطالب بإداث جامعة بالحسكة

الحسكة – حجي المسواط

عقدت شعبة جامعة الفرات الثانية لنقابة المعلمين الثانية مجلسها السنوي بمبنى كلية الآداب بالحسكة

وتركزت المداخلات حول إحداث جامعة حكومية في محافظة الحسكة واحداث درجة  دراسات عليا في كليه الزراعة والتربية والآداب لتوفر الشروط المطلوبة وتوسيع صلاحيات فرع الجامعة من الناحية الإدارية والمالية ، وكذلك ضع أسس و معايير عادلة عند تعديل وضع العاملين الحائزين على مؤهلات علمية اعلى ، إحداث دور حضانة في كلية التربية والآداب والاقتصاد وفتح سقف التعويضات وتأسيس جمعيه سكنيه للزملاء في فرع جامعه الفرات.

وأيضا فصل تعويضات التعليم المفتوح عن التعليم النظامي أسوة بجامعه حلب ودمشق والاعلان عن  مسابقه للكوادر التدريسية والإدارية وتحسين  وضع المعلمين المعاشي عن طريق تقديم مكافآت دورية لهم.

وطالب الحضور بتجهيز المخابر في كلية العلوم وكلية الزراعة والهندسة المدنية بالحسكة وافتتاح أقسام في كلية الآداب بالحسكة والهندسة المدنية وتأمين كادر تدريسي للمعهد التقاني الهندسي اعتماد توقيع الزميل معاون شؤون الطلاب للتصديق الخارجي على الوثائق الممنوحة للطلاب في المكتب القنصلي بالحسكة.

.

واختتم المجلس أعماله بعرض التقرير المقدم للمجلس للتصويت مع المقترحات على المؤتمرين ونالت الموافقة بالأكثرية.

حضر اللقاء عضو قيادة الفرع رئيس مكتب التربية والطلائع رشيد الكعود و عميد كلية التربية و  نائب عميد كلية الآداب و عضو المكتب الفرعي بفرع بجامعة الفرات

رقم العدد:4661

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار