تربية دير الزور تفتتح دورتي تطوير لمديري المدارس

افتتحت مديرية تربية دير الزور دورتين لتطوير مهارات العمل لمديري المدارس

وقال مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية الدكتور رامي الضللي إنه ضمن خطة الوزارة لتطوير مهارات العمل الإداري لمديري المدارس وطريقة التعامل مع أولياء أمور والكوادر التدريسية، إضافة إلى السجلات المدرسة والمراسلات، تم افتتاح دورتين لمديري المدارس في محافظة دير الزور، الأولى في الثانوية النسوية بدير الزور ويشارك بها مديرو المدارس التابعين لمجمعي حطلة ومراط، فيما أقيمت الدورة الثانية في مجمع التبني لتدريب مديري المدارس في الريف الغربي.

وأوضح مدير تربية دير الزور نشأت العلي أن المديرية تواصل تنفيذ دورات التقوية ومراجعة الدروس لطلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي في مدارس المدينة والريف ضمن 88 شعبة صفية.

وبين العلي أن هذه الدورات تنفذ بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية، وهي مجانية وتستهدف الطلاب النظاميين، وتتضمن مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغتين الانكليزية والفرنسية، ويشرف على تنفيذها كوادر تربوية من ذوي الخبرة.

وأضاف بأن المديرية تتابع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا من خلال تعقيم القاعات قبل دخول الطلاب وتحقيق التباعد المكاني، وتقوم دائرة الصحة المدرسية بمتابعة كافة المدارس التي تقام بها هذه الدورات، وإجراء عمليات المسح الحراري لجميع الطلاب والطالبات، إضافة لتوزيع مادة الكلور وشرح طرق تحليله والتعقيم به.

وأشار العلي إلى أن المديرية انتهت من تجهيز 4 مراكز لاستضافة الطلاب الوافدين إلى المحافظة من المناطق الساخنة، لتقديم امتحانات الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي، وسيكون هنالك فرق طبية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للطلاب الوافدين إضافة عمليات التعقيم اليومي لهذه المراكز.

رقم العدد:4601

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار