النظافة والمياه والإغاثة على رأس مطالبات محافظة الحسكة للصليب الأحمر

 

استقبل محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح المدير الجديد لمكتب الصليب الأحمر بالحسكة نيكولا روبيرت . وأكد صيوح على ضرورة دعم المنظمة لعمل مجلس مدينة الحسكة في قطاع النظافة ، من خلال تأمين الآليات اللازمة لتجميع القمامة وترحيلها إلى المكب الرئيسي لتلافي تكدس القمامة في الشوارع ومنع انتشار الأوبئة وذلك لحين المباشرة بمشروع النظافة الذي سينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

كما أشار صيوح إلى أهمية دعم المنظمة لجهود اللجنة الفرعية للإغاثة في إنشاء مستوع للطوارئ وتزويده بكافة المستلزمات الإغاثية بالتزامن مع عودة أبناء المحافظة من لبنان حيث وصل عدد الأسر العائدة إلى الحسكة ١٥٣ أسرة وهي بحاجة لتدخل عاجل وفوري وتأمين الاحتياجات الأساسية . وطالب المحافظ بمواصلة دعم المنظمة لقطاع المياه في المحافظة عبر زيادة كمية المياه التي يتم ادخالها بشكل يومي إلى المدينة وزيادة عدد الخزانات المنتشرة في الأحياء لتأمين ولو الحد الأدنى من حاجة الأهالي لمياه الشرب ، بالإضافة لاستمرار العمل بتقييم الأضرار بمحطة علوك والوقوف على التجهيزات اللازمة لعودة المحطة إلى العمل .

السيد نيكولا شكر محافظ الحسكة على كافة التسهيلات التي يقدمها للأعمال التي ينفذها مكتب الصليب في المحافظة مشيراً إلى توجه المنظمة لزيادة دعم قطاع المياه في مدينة الحسكة عبر زيادة كمية المياه المدخلة يومياً وتحديد ٥٠ نقطة جديدة للاستهداف بالمياه في المدينة خلال الفترة القادمة من خلال تركيب ٥٠خزان سعة ٥م٣ والعمل على زيادة الدعم المقدم لكافة قطاعات عمل المنظمة في محافظة الحسكة .

حضر اللقاء مدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة إيلاف الحمود.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار