حبوب دير الزور تباشر استلام الاقماح من الفلاحين

دير الزور – إبراهيم الضللي

بدأ  فرع المؤسسة السورية للحبوب بدير الزور استقبال  محاصيل الاقماح  من الفلاحين لموسم العام 2020  .

واكد   مدير فرع المؤسسة المهندس اديب ركاض ان عمليات التسويق بدأت بعد ان تم تجهيز مركزين لاستلام الأقماح الأول هو مركز الفرات في مدينة دير الزور ومخصص لاستلام الأقماح من الفلاحين والجمعيات الفلاحية في ريف المحافظة الغربي وتصل طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 75 ألف طن والثاني مركز الميادين المخصص لاستلام الأقماح من الفلاحين في ريف المحافظة الشرقي وطاقته الاستيعابية تصل إلى أكثر من 25 ألف طن. مبينا ان المؤسسة قد اتخذت كافة الإجراءات لاستلام الاقماح بسهولة ويسر حيث تم  تجهيز ساحات العراء لاستلام الحبوب المشولة ومعايرة القبابين وتحضير المخابر والغرف السرية وتشكيل اللجان المختصة إضافة الى إجراءات الحماية الذاتية من شبكات وصهاريج وجرارات للاطفاء .

IMG_20200602_135615_737.jpgIMG_20200602_135611_306.jpg

وأشار الركاض ان الاقبال بدأ كبيرا في الساعات الأولى لعملية التسويق وافتتاح مركزي الاستلام نظرا  للتسهيلات  المقدمة للفلاحين لتسويق محاصيلهم لاسيما رفع سعر شراء  القمح  والاستلام  بموجب الهوية الشخصية وبدون  شهادة المنشأ .

بدوره أشار مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري ان الفرع جاهز لصرف  قيم الاقماح  للفلاحين خلال مدة لاتتجاوز 24 ساعة من تاريخ تسليم المحصول وبمبلغ 400 الف ليرة  للطن  .

وعبر عدد من الفلاحين عن ارتياحهم للإجراءات المتخذة لتيسير عملية استلام محاصيلهم وعن شكرهم للحكومة على رفع سعر الاقماح الامر الذي يشجع على تسليم كافة محاصيلهم للمؤسسة .

وبلغت كمية الاقماح المسوقة في الموسم الماضي الى مراكز الحبوب في المحافظة حوالي 16  الف طن والمحولة الى دمشق  من قبل فرع المؤسسة   حوالي 36 الف طن .

رقم العدد:4593

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار