تطبيق الفار في جميع مباريات بطولة آسيا تحت 23 عاما

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد ( فار ) في جميع مباريات بطولة آسيا تحت 23 عاما ، التي تقام في تايلاند العام المقبل .

وذكر الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت مساء الاثنين ” تستعد كرة القدم الآسيوية لتسجيل محطة تاريخية عبر تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد خلال جميع مباريات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 في تايلاند ، والتي تقام في مدن بانكوك وبوريرام وسونجكلا في الفترة من الثامن إلى 26 كانون ثان ” .

وكان نظام حكم الفيديو المساعد طبق للمرة الأولى في قارة آسيا اعتبارا من دور الثمانية في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات ، التي أقيمت في شهر كانون ثان / الماضي .

وسوف تكون بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 ، أول بطولة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، تشهد تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في جميع مبارياتها ، والبالغ عددها 32 مباراة .

وتشهد هذه النسخة من بطولة آسيا تحت 23 عاما ، تنافسا بين 15 منتخبا من أصل 16، من أجل الحصول على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو ، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في اليابان .

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي ، والذي تابع تطبيق نظام فار من غرفة العمليات في الإمارات : ” كرة القدم الآسيوية وصلت إلى مستويات عالمية ، ونحن مصممون على ضمان مواصلة دورنا القيادي بين الاتحادات القارية في الاستفادة من أحدث وسائل التكنولوجيا وأفضل الممارسات الحديثة في كافة جوانب تطوير اللعبة ” .

وأضاف : ” شهدنا عملا هائلا خلال فترة الاستعداد من أجل إقامة كأس آسيا في الإمارات ، وكان قرارنا باستخدام نظام حكم الفيديو المساعد يتوافق مع طموحاتنا في تطوير مسابقاتنا ، مع الصعود الهائل في قدرات حكامنا ” .

وتابع : ” أنا واثق أننا سوف نبني على النجاحات السابقة ، حيث ستكون بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 في تايلاند فرصة جديدة لإظهار قدرات التحكيم الآسيوي ” .

وخضع جميع الحكام الذين جرى اختيارهم من أجل تطبيق نظام فار في بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 في تايلاند ، لتدريبات مكثفة من أجل التعامل مع المعايير والمتطلبات التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم ( إيفاب ) .

ومن أجل ضمان قدرة الاتحاد الآسيوي على تطبيق هذه المعايير، فقد تم تنظيم ست دورات وندوات منذ شهر آذار/ 2017 ، لضمان قدرة الحكام في قارة آسيا على تطبيق أفضل معايير وإجراءات نظام حكم الفيديو المساعد .

وسوف ينحصر تطبيق حكم الفيديو المساعد على أربع حالات في المباريات ، وهي ، احتساب أو عدم احتساب الهدف وضربات الجزاء والبطاقات الحمراء والخطأ في تحديد هوية اللاعب .

رقم العدد:4447

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار