سجل مورينيو الذهبي يثير ذعر تشيلسي

سيطأ جوزيه مورينيو أرضًا مألوفة من الناحية التدريبية ، الأحد المقبل ، عندما يقود فريقه توتنهام هوتسبير ضد ضيفه تشيلسي في مواجهة منتظرة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .

ولعب المدرب البرتغالي دور المنافس للفريق الذي قاده للقب الدوري الممتاز 3 مرات خلاله فترتيه مع إنتر ميلان ومانشستر يونايتد .

لكن وجوده في قيادة الغريم توتنهام أمر لم يكن يتوقعه أشد المتعصبين لتشيلسي وربما يكون رد فعل بعضهم لا يمكن تخيله .

التلميذ والأستاذ

ولإضافة درجة أخرى لحدة مواجهة الأحد سيكون فرانك لامبارد ، أحد أخلص اللاعبين لمورينيو خلال فترتيه مع تشيلسي ، هو من يحاول التفوق على المدرب البرتغالي ويعلم أن الخسارة ستجعل توتنهام يقفز فوق فريقه في الترتيب إلى المربع الذهبي .

وستتجه كل الأنظار إلى ستاد توتنهام هوتسبير الجديد حيث سيسعى الفريق لمواصلة انتفاضته تحت قيادة مورينيو .

وبعد الفوز في 3 من أول 12 مباراة في الدوري مما أدى إلى رحيل المدرب ماوريسيو بوكيتينو فاز توتنهام في 4 من 5 مباريات مع مورينيو ليقفز إلى المركز الخامس كما بلغ دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا .

وخلال تلك الفترة قلص الفارق مع تشيلسي من 11 إلى 3 نقاط فقط .

سلسلة انتصارات

وفي الوقت الذي يشعر فيه توتنهام ومورينيو بالبهجة يسيطر القلق على لامبارد في ظل تراجع فريقه الشاب .

وبعد الفوز في 7 مباريات متتالية في الدوري خسر الفريق في 4 من آخر 5 مباريات ليصبح مكانه في المربع الذهبي مهددًا .

والمقلق لتشيلسي هو السجل المذهل لمورينيو على أرضه ضد فرق سبق له تدريبه .

ففي مثل هذه المواقف فاز في 12 من 13 مباراة وتعادل مرة واحدة وانتصر في جميع مواجهاته الثلاث ضد تشيلسي بواقع مرة مع إنتر وفي مناسبتين مع مانشستر يونايتد .

صحوة توتنهام

وفاز توتنهام في 3 من آخر 5 مواجهات في الدوري ضد تشيلسي وهو العدد ذاته من الانتصارات في 20 مباراة قبل هذه الفترة ضد غريمه في الدوري .

وكان توتنهام محظوظا بالانتصار على وولفرهامبتون هذا الأسبوع ، وبدا واضحًا أن الفريق يستمتع بصحوته مع مورينيو وقال قائده السابق ليدلي كينج إن المدرب البرتغالي هو السبب خلف استعادة الفريق للثقة .

وأضاف كينج ” الثقة تلعب دورًا كبيرًا وبدا أن توتنهام يعاني من ذلك خلال الفترة التي سبقت رحيل ماوريسيو. مورينيو يعرف كيف يفوز ، سبق له الفوز بكل شيء ” .

وتابع ” من واقع خبرتي عندما يأتي مثل هذا الشخص إلى الفريق تستمع إليه وتحاول الاستفادة منه وتحاول تعلم كل ما يمكنك ” .

مواجهات مثيرة

وسيكون ليفربول متصدر الترتيب ، منشغلًا في مهمة البحث عن لقب جديد عندما يواجه فلامنجو في نهائي كأس العالم للأندية في قطر والتي فاز بها بهدفين مقابل هدف وحيد يوم الأربعاء .

وسيلتقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي حامل اللقب اللذان يأتيان خلف ليفربول في الترتيب مباشرة بستاد الاتحاد .

وتوقفت سلسلة انتصارات ليستر في 8 مباريات متتالية بالدوري هذا الأسبوع ، عندما اكتفى بالتعادل مع ضيفه نورويتش سيتي لكن الفوز على مانشستر سيتي سيجعله يقلص الفارق مع ليفربول إلى 7 نقاط .

ويلعب إيفرتون ضد آرسنال ، اللذان يسعيان للتعاقد مع مدربين جديدين في أقرب فرصة ، بستاد جوديسون بارك فيما يستضيف واتفورد متذيل الترتيب منافسه مانشستر يونايتد يوم الأحد

رقم العدد:4441

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار