معونة الهلال … عوائل في الميادين تنتظرها عالوعد !!

محمد الرحمو

انتظرت العوائل العائدة إلى مدينة الميادين مؤخراً سبعة أشهر على أمل أن يتم تسجيلها في قوائم المستفيدين من المعونة الغذائية ومختلف المعونات التي يقدمها فرع الهلال الأحمر بمحافظة دير الزور ، أول أمس أعلن بواسطة مكبرات الصوت في مساجد المدينة عن مجيء لجنة الهلال لتسجيل كل من لم يستفد من المعونة الشهرية ، وتم الطلب من الأهالي اصطحاب دفتر العائلة + الهوية الشخصية بهدف تسجيلهم ، ولكن كما يقول المثل ( يافرحة ماتمت ) حيث تجمع الأهالي بطوابير كبيرة للتسجيل خشية أن تفوتهم الفرصة ، رغم التطمينات التي أطلقها فريق الهلال بأن التسجيل سوف يشمل الكل واللجنة باقية مدة 3 أيام ، لكن ذلك لم يُخفف ضغط الازدحامات والفوضى ، الأمر الذي دفع باللجنة إلى إرجاع الدفاتر لمن أُخذت منهم ، وعادت أدراجها متوجهة إلى مركز المحافظة .

لجنة الهلال الأحمر القادمة من دير الزور أكدت أنه سوف يجري تنظيم قوائم للأهالي غير المستفيدين بحسب الخانة ( وسط – شرق – غرب ) ، الأمر الذي أدى إلى خوف الأهالي من عدم عودتها مرة ثانية وحرمانهم المعونة .
بدورنا نسأل المعنيين : لماذا لم يُطلب التسجيل على أساس الأحياء من خلال قوائم بأسماء من لا يحصلون على المعونة الشهرية ؟ ، والأهم من ذلك هل يشمل التسجيل أهالي مدينة الميادين فقط أم ريفها أيضاً ؟

الأهالي يشكون عدم حصولهم على المعونة الماضية والتي شملت أهالي دير الزور وقراها حتى البوكمال ويتمنون على فرع الهلال أن لا يحرم العوائل غير المستفيدة والتي تعاني كما بقية العوائل

يذكر أن أعداد العوائل التي تستفيد من المعونة الغذائية في مدينة الميادين و حسب القائمين على شعبة الهلال الاحمر فيها حوالي 5 آلاف .

رقم العدد:4425

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار