إنقصاص الوزن وتقوية الذاكرة.. فوائد الجوز المذهلة

عادة ما يُنظر إلى الجوز على أنه غير صحي بسبب محتواه العالي من الدهون والسعرات الحرارية، لكن في العلم الحديث وجد أن هذا الافتراض خاطئ تمامًا، فوائد الجوزعديدة، يعد الجوز غذاءً رائعًا للغاية معبأ بالدهون الأساسية الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والبروتين والألياف، تحتوي هذه المكسرات الشجرية على نوع صوديوم ضئيل، يتكوّن الجوز في المقام الأول من البروتين والدهون غير المشبعة المتعددة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 وأوميجا 6، ويُعدّ الجوز مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن.

يُعرف الجوز أيضا باسم عين الجمل بكونه من المكسرات التي يعود أصلها إلى منطقة البحر المتوسط وآسيا الوسطى، وهو معروف بفوائده الغذائية الصحية التي تؤثر إيجابا على صحة القلب والدماغ والعظام، كما يلعب دورا فعالا في مجال الوقاية من سرطان الثدي بالإضافة إلى أن له فوائد عديدة أيصا في مجال العناية بالبشرة والشعر.

فوائد الجوز لتقليل الشيخوخة: الجوز غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على مرونتها. هذه المواد تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين وإصلاح خلايا البشرة، وبالتالي تقوي الجلد وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة. وذلك بتناول الجوز يوميا أو بدهن البشرة بزيت الجوز الطبيعي.

فوائد الجوز لبشرة مرطبة:  زيت جوز الهند منعم رائع للبشرة ويساعدك على التخلص من حالات جفاف الجلد، يمكنكِ ببساطة أن تأخذي قليلا من زيت جوز الهند على راحتي اليد وتدليكهما باليدين والوجه.

فوائد الجوز لتخفيف الهالات : ويعتبر تطبيق زيت الجوز الدافئ على الهالات الداكنة المحيطة بالعينين من أشهر الوصفات الطبيعية الفعّالة المستعملة في هذا المجال. فهو يؤمّن الراحة لمنطقة محيط العينين، كما يخلّصها من احتباس الماء المسبّب للجيوب ويخفّف من ظهور الهالات الداكنة عليها فتستعيد منطقة محيط العينين كل إشراقها.

رقم العدد:4425

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار