عامان على كسر الحصار … احتفالية لمحافظة ديرالزور

إبراهيم الضللي 

بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لكسر الحصار عن مدينة دير الزور اقامت  محافظة دير الزور احتفالية بعنوان ” عامان على كسر الحصار ” 

وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر ان هذه الاحتفالية تأتي تعبيرا عن الشكر والتقدير لمن صنعوا النصر لدير الزور التي عاشت أطول حصار في التاريخ وتحررت بفضل تضحيات رجال الجيش العربي السوري  وتعيش اليوم مرحلة جديدة تشهد نقلة نوعية في عملية إعادة الاعمار والبناء وإزالة ما خربه الإرهاب .

وبينت الخاطر ان الاحتفالية تضمنت معرضا للصور الضوئية وعرض الفيلم الوثائقي  ” الالف العجاف ” من  انتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون  وندوة ثقافية تحدثت عن سنوات الحصار وما تبعها من إنجازات في مرحلة إعادة الاعمار كما تم تكريم عدد من الفعاليات والدوائر الخدمية التي كانت لها بصمات في استمرار العمل خلال فترة الحصار ومابعدها .

وأشار رئيس المركز الإذاعي والتلفزيوني بدير الزور مصعب أبو العيش ان معرض الصور ضم حوالي 100 صورة وثقت المراحل التي عاشتها دير الزور وهي مرحلة الحصار ومرحلة الانتصار ومرحلة إعادة الاعمار , كما تم عرض الفيلم الوثائقي ” الالف العجاف ” الذي يوثق ثلاث سنوات من تاريخ  دير الزور .

وعبر عدد من المشاركين عن فخرهم واعتزازهم بنصر دير الزور الذي تحقق بفضل صمود أبناء المدينة وبطولة رجال الجيش العربي  السوري .

رقم العدد:4345

IMG_20190911_191656_989.jpgIMG_20190911_191642_278.jpg

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار