نادال يعزز رقمه القياسي ويحافظ على عرش رولان جاروس

واصل النجم الإسباني رافائيل نادال كتابة التاريخ ، بالتتويج بلقب رولان جاروس للمرة الـ12 في مسيرته ، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية يوم الأحد على النمساوي دومينيك ثيم ، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع ( 6- 3 ) و ( 5 – 7 ) و ( 6- 1 ) و ( 6- 1 ) .

ودخل ثيم المباراة بقوة ووضع نادال تحت ضغطًا كبيرًا في بداية المجموعة من خلال الضربات القوية سواء بالفورهاند أو الباكهاند ، ونجح في كسر إرسال الإسباني والتقدم بنتيجة 3 – 2 ، إلا أن نادال تمكن من الفوز بعدها بJ4 أشواط متتالية ليحسم المجموعة الأولى لصالحه .

وحاول ثيم القتال أمام نادال في المجموعة الثانية ، وقدم مجهودًا كبيرًا وحسم المجموعة بالفعل بنتيجة 7- 5 ، قبل أن ينخفض مستواه بشدة في المجموعة الثالثة والتي لم يفز خلالها سوى بـ7 نقاط فقط مقابل 24 نقطة لنادال .

وبدأ نادال المجموعة الرابعة بقوة وتحصل على كسر إرسال مبكر، وحاول ثيم رد الكسر إلا أنه فشل في تحقيق ذلك ، ليواصل الإسباني فرض هيمنته ويحسم المجموعة والمباراة لصالحه .

وبات نادال لاعب التنس الوحيد في التاريخ سواء في منافسات الرجال أو السيدات ، الذي تمكن من التتويج بلقب بطولة في الجراند سلام 12 مرة ، ليفض الشراكة مع مارجريت كورت والتي سبق وأن توجت بلقب أستراليا المفتوحة 11 مرة من قبل .

وقلص نادال الفارق بينه وبين روجر فيدرر في قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى ، حيث يملك النجم السويسري في رصيده 20 لقبًا مقابل 18 لقبًا للنجم الإسباني .

وواصل نادال فرض هيمنته التامة على رولان جاروس ، محققًا الانتصار رقم 93 في مسيرته الاحترافية في البطولة مقابل تعرضه لهزيمتين فقط .

وتمكن نادال من إلحاق الهزيمة الرابعة بثيم في رولان جاروس في المواجهات المباشرة بينهما ، بعدما تغلب الإسباني على نظيره النمساوي في نهائي العام الماضي في مباراة من طرف واحد .

وعزز نادال من تفوقه في المواجهات المباشرة على ثيم ( 9 – 4 ) ، ليفشل النمساوي في التتويج بأول ألقابه في الجراند سلام .

رقم العدد: 4271

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار