فضيحة نهائي إفريقيا تجذب اهتمام وسائل الإعلام العالمية

أثارت مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال إفريقيا الكثير من الجدل، بعد أن رفض الوداد استكمال المواجهة ، يوم الجمعة ، وهو ما منح اللقب للترجي للمرة الثانية على التوالي .

وكانت مباراة الذهاب أقيمت بالمغرب ، الأسبوع الماضي ، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1- 1 ، قبل أن تتوقف مباراة الاياب عند الدقيقة الـ 61، حيث اعترض لاعبو الوداد على أن تقنية الفيديو لا تعمل ، وهو ما حرمهم من التأكد من صحة الهدف الذي أحرزه وليد الكرتي في الشوط الثاني ، وتم إلغاؤه .

وفيما يلي يستعرض أبرز ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن النهائي الإفريقي :

موقف غريب

قالت شبكة ” إي إس بي إن ” الأمريكية إن الفار لم يكن يعمل ، ولذلك فإن رفض الوداد استكمال المباراة النهائية يهدي اللقب الإفريقي للترجي . 

وأشارت إلى أن المباراة شهدت واحدة من أكثر المواقف الغريبة ، منذ إدخال تقنية الفيديو في كرة القدم .

وأوضحت أن لاعبي الوداد قاموا بثورة فور إلغاء هدف لهم في الشوط الثاني ، واكتشاف أن تقنية الفيديو لا تعمل .

وأفادت بأن لاعبي الفريق المغربي كانوا على استعداد للعودة إلى المباراة فور مراجعة اللعبة التي وضع من خلالها الكرة داخل الشباك .

منظمون هواة

قالت صحيفة ” ليكيب ” الفرنسية إن تقنية الفيديو لم تكن تعمل في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا منذ البداية، ولم يتم اكتشاف الأمر إلا في الشوط الثاني .

وأشارت إلى المناقشات بعد هدف الكرتي الملغي استمرت لأكثر من ساعة بين لاعبي الفريقين والحكام والرؤساء ومسؤولي الاتحاد الإفريقي .

وأوضحت أن بعد فترة طويلة من عدم اليقين أنهى الحكم المباراة ، وانفجر جمهور الترجي من الفرحة ، ولكن وقتها كان البعد الرياضي قد انتهى من اللقاء بالفعل ، ولم يبق سوى الذنب الذي اقترفه المنظمون الهواة .

المسؤولون على دراية

حيرة لا تصدق

قال موقع مجلة ” فرانس فوتبول  ” الفرنسية إن الترجي التونسي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي في حيرة لا تصدق .

وأضاف : ”                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                    بين الارتباك والخجل تضاعفت ردود الفعل بعد واقعة إلغاء هدف لصالح الوداد ، وظهرت الشكوك هل تعطلت تقنية الفيديو أما أن الأمر جاء عن قصد من قبل بعض المنظمين ” .

وأوضح أنه في كل الأحوال فإن هذه القضية تثير مشكلة للاتحاد الإفريقي لكرة القد م، قبل 3 أسابيع من انطلاق بطولة كأس الأمم .

رقم العدد: 4266

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار