كلوب .. خامس ألماني يعتلي العرش الأوروبي

قاد الألماني يورجن كلوب ، المدير الفني لليفربول ، فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ، على حساب توتنهام ، بالفوز عليه بهدفين نظيفين .

وبات كلوب ، المدرب الألماني الخامس الذي ينجح في الفوز بلقب دوري الأبطال .

وسبق لكلوب خوض نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين ، لكنه لم ينجح في الفوز باللقب ، الأولى عام 2013 مع بوروسيا دورتموند وخسر أمام بايرن ميونخ ، والثانية في 2018 مع ليفربول ، وخسر أمام ريال مدريد 1-  3. 

كما بات يورجن كلوب ، أول مدرب ألماني يفوز بدوري الأبطال مع فريق من خارج ألمانيا ، منذ فوز يوب هاينكس مع الريال 1998.

وحققت المدرسة الألمانية 8 ألقاب بدوري أبطال أوروبا عبر 5 مدربين مختلفين ، وتحتل المركز الثالث بين أكثر المدارس حصدا للقب بعد الإيطالية التي تعتلي الصدارة بـ 11 لقبا، والإسبانية بـ 10 ألقاب .

أودو لاتيك ” بايرن ميونخ “

يعتبر الألماني أودو لاتيك ، أول مدرب ألماني يتوج باللقب ، وكان مع البايرن عام 1974 عندما فاز على أتلتيكو مدريد .

ديتمار كرامر ” بايرن ميونخ “

توج ديتمار كرامر بلقبين في دوري أبطال أوروبا عامي 1975 و1976 مع بايرن ميونخ ، على حساب فريقي ليدز يونايتد الإنجليزي 2- 0 وسانت إيتيان الفرنسي 1- 0 .

أوتمار هيستفيلد ” بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ” .

فاز أوتمار هيستفيلد بلقبين في دوري أبطال أوروبا مع فريقي دورتموند عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي 3- 1، وعام 2001 مع بايرن ميونخ على حساب فالنسيا بركلات الترجيح 5- 4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1- 1. 

يوب هاينكس ” ريال مدريد وبايرن ميونخ “

توج يوب هاينكس ، بلقبين في دوري أبطال أوروبا مع فريقي ريال مدريد وبايرن ميونخ عامي 1998 و2013 وجاء لقبه مع الملكي على حساب يوفنتوس 1- 0، ومع البافاري على حساب دورتموند 2- 1 .

يورجن كلوب ” ليفربول “

توج بلقبه الوحيد مع ليفربول على حساب توتنهام ، هذا الموسم .

رقم العدد: 4266

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار