بايرن ميونخ ينتزع الكأس من لايبزيج ويتوج بالثنائية

تُوج بايرن ميونخ بطلًا لكأس ألمانيا للمرة الـ19 في تاريخه ، بعدما تغلب على لايبزيج بثلاثة أهداف دون رد ، يوم السبت ، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي ببرلين .

وجاءت أهداف بايرن عن طريق كل من ، روبرت ليفاندوفسكي ” هدفين ” وكينجسلي كومان ، في الدقائق 29 ، و 78، و 85 ، ليتوج العملاق البافاري بالثنائية المحلية ، بعدما أحرز لقب البوندسليجا .

وشهدت المباراة آخر مشاركة لأسطورتي بايرن ميونخ ، فرانك ريبيري وآريين روبن ، بقميص الفريق الأعظم في ألمانيا .

وبعد مرور 11 دقيقة على بداية المباراة ، كاد لايبزيج أن يتقدم بهدف من أول فرصة حقيقية ، بعدما قابل يوسف بولسن كرة عرضية من ركنية بضربة رأسية قوية ، لكن مانويل نوير تصدى لها ببراعة ، قبل أن ترتطم الكرة بالعارضة .

وفي الدقيقة 29، تمكن البايرن من إحراز هدف التقدم بعد عرضية ديفيد ألابا ، ليتحرك نحوها روبرت ليفاندوفسكي ، موجهًا الكرة بضربة رأسية متقنة إلى داخل الشباك .

وكاد كينجسلي كومان أن يعزز تقدم البايرن بهدف ثانٍ ، بعدما تلقى تمريرة بينية حريرية من ماتس هوميلز ، لينطلق الجناح الفرنسي راكضًا من منتصف الملعب ، لينفرد بالحارس بيتر جولاكسي ، قبل أن يراوغه ويسدد كرة قوية ، أخرجها إبراهيما كوناتي برأسه ، ليمنع الكرة من معانقة الشباك .

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول ، تصدى جولاكسي لكرة اصطدمت بهوميلز، وكانت في طريقها نحو الشباك ، لكن حارس لايبزيج كان لها بالمرصاد ، ليذهب البايرن للاستراحة متقدمًا (1-0) .

ومع اللحظات الأولى للشوط الثاني ، أطلق تياجو ألكانتارا تسديدة من خارج منطقة الجزاء ، لكنها علت مرمى لايبزيج .

وتعملق نوير في الذود عن مرماه من جديد ، بعدما واجه انفراد إيميل فورسبيرج ببسالة ، ليتصدى لتسديدته الخطيرة ، التي تحولت إلى ركنية .

واشتعلت أجواء المباراة مع سرعة إيقاعها ، بهجمة تلو أخرى على المرميين ، وكاد فيرنر أن يدرك التعادل للايبزيج بتسديدة أرضية ، لكن الدفاع البافاري أخرجها ببراعة من قلب المرمى .

وأهدر تياجو ألكانتارا فرصة تعزيز تقدم البايرن بهدف ثانٍ ، بعدما ارتدت أمامه الكرة من يد الحارس جولاكسي ، ليقابلها بضربة رأسية ، لكنها مرت بجوار القائم .

واستمر الزحف البافاري نحو مرمى لايبزيج ، وأطلق توماس مولر تسديدة صاروخية بعيدة المدى ، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر .

وفي الدقيقة 65، منح المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الفرصة للاعبه الفرنسي ، كورينتين توليسو ، للظهور بعد غياب طويل ، حيث دفع به بدلًا من خافي مارتينيز .

وواصل الفريق البافاري إهدار الفرص السهلة ، بعدما أرسل جنابري كرة عرضية على رأس ليفاندوفسكي ، الذي وجهها بجوار القائم .

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ17 دقيقة ، قرر كوفاتش منح الفرصة للهولندي المخضرم آريين روبن ، للمشاركة لآخر مرة مع الفريق ، حيث حل بدلًا من سيرجي جنابري .

وفي الدقيقة 78 ، أطلق كومان رصاصة الرحمة على لايبزيج ، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ، ليراوغ بمهارة قبل أن يسدد بيسراه داخل الشباك، محرزًا الهدف الثاني .

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ5 دقائق ، وقع ليفاندوفسكي على هدفه الثاني والثالث للبايرن ، بعدما انفرد بالحارس جولاكسي ، قبل أن يسدد كرة ساقطة من فوقه ، لتعانق الشباك .

وأتبع كوفاتش الهدف بتبديل أخير، حيث دفع بالفرنسي فرانك ريبيري ، ليسجل آخر ظهور له مع الفريق البافاري .

وكاد روبن أن يترك بصمته في آخر مباراة بقميص البايرن ، بعدما سنحت له فرصة تسجيل الهدف الرابع ، لكنه سدد الكرة بغرابة بيمناه أعلى المرمى ، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز البايرن ( 3-0 ) ، ليتوج بطلًا للكأس .

رقم العدد:4260

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار