افتتاح دورة علفية جديدة لمربي الثروة الحيوانية بدير الزور

بدأ فرع مؤسسة الأعلاف  بدير الزور  توزيع المقنن العلفي لمربي الثروة الحيوانية حسب الكميات المقررة لكل رأس يتم التوزيع من مركز الاعلاف في بلدة التبني بالريف الغربي  حيث يبعد عن مدينة دير الزور  حوالي ٥٠ كم  ومركز مدينه الميادين  بالريف الشرقي ويبعد عن المدينة بحدود٤٥ كم، وتباع جميع المواد العلفية  حسب التسعيرة المحددة من المؤسسة العامة للأعلاف.

وبين مدير فرع  المؤسسة المهندس  يحي الراوي  للفرات  ان كميات المواد العلفية المباعة  منذ بداية العام الحالي بلغت حوالي ١٧٥٠٠ طن مشيرا  الى ان الدورة العلفية   الجديدة  مخصصة للأغنام والماعز والابقار والجمال وتستمر لغاية ١٤ الشهر القادم ليتمكن المربون من الحصول على مخصصاتهم  وتم تخصيص الاغنام والماعز من مادة النخالة بـ  ٦ كغ للرأس الواحد  اما الجمال ١٥ كغ للرأس الواحد وتعتمد احصائية عام ٢٠٢٣ التي أجرتها  مديريه  الزراعة.

واضاف الراوي  انه تم تخصيص   ١٥٠كغ  للرأس الواحد  للأبقار  من مادة  جاهز حلوب تعطى دفعة واحدة وهناك دورة علفية شهرية للخيول وفق المقنن العلفي  المحدد للخيول الأصيلة المسجلة في شعبة الخيول بمديرية الزراعة.

وأكد الراوي ان  هناك تنسيقا  مع اتحاد الفلاحين فيما يخص القطاع التعاوني ويتم تأمين  المواد العلفية من قبل  الإدارة العامة  بوضع خطط شحن من المطاحن في محافظات  طرطوس واللاذقية  وحلب.

يذكر بأن عدد الاغنام المسجلة في محافظة دير الزور حسب إحصائية  عام ٢٠٢٣ بلغ مليون وثمانية وخمسين  ألف رأس.

عبد العزيز ذياب

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار