بوتيرة متسارعة … العمل على إعادة تأهيل المشفى الوطني في الميادين

بوتيرة عمل متسارعة تسير اعمال مشروع تأهيل المشفى الوطني في الميادين الذي تنفذه مديرية الصحة بدير الزور بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .


وقال مدير الصحة بدير الزور الدكتور بشار الشعيبي انه في اطار دعم القطاع الصحي في المحافظة وضمن خطة إعادة تأهيل المنشآت الصحية تم المباشرة بتنفيذ مشروع تأهيل المشفى الوطني بمدينة الميادين الذي تعرض للتخريب والنهب على يد العصابات الإرهابية والذي يضم اقساما للاسعاف والعيادات الخارجية والاشعة والمخبر والحواضن والعناية القلبية المشددة إضافة الى قسم عمليات جراحية متكامل ووحدة غازات طبيعية وغرف إقامة للمرضى .
وأشار الشعيبي ان الاعمال تسير بوتيرة متسارعة لادخال المشفى في الخدمة بأسرع وقت لرفع مستوى الخدمات الصحية في المحافظة التي خرجت كافة مشافيها عن الخدمة خلال السنوات الأخيرة باستثناء مجمع المشافي بمشفى الأسد ، وسيقدم هذا المشفى الخدمات الطبية المتكاملة لكافة مناطق ريف المحافظة الشرقي .
رئيس الدائرة الهندسية في مديرية الصحة الدكتور خالد شعيبي اوضح ان اعمال التأهيل تستهدف كتلتي بناء في المشفى وتتضمن الاعمال تدعيم انشائي ومعدني للكتلتين ،إضافة الى اعمال الاكساء للارضيات والجدران وصيانة التمديدات الكهربائية والصحية ، واعمال المنجور الخشبي والمعدني ، وتركيب مصعدين للمرضى وتركيب شبكة غازات طبية مع محطة توليد اوكسجين للمشفى .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار