وزير التربية يفتتح مدرسة بدير الزور ويتفقد عددا من الثانويات

افتتح وزير التربية الدكتور دارم طباع مدرسة هاشم بقجه جي للتعليم الأساسي الحلقة الأولى، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم فيها بالتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف وجاء ذلك ضمن زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس إلى مدينة دير الزور اليوم، كما التقى وزير التربية عددا من الأهالي في حي العمال بالقرب من مدرسة هاشم بقجه جي والحوار معهم حول أوضاع أطفالهم الدراسية والتعليمية.

وتفقد وزير التربية الواقع التربوي والتعليمي في ثانوية الفرات وقام بحضور درس نموذجي في مادة اللغة الانكليزية وأجرى حوارا مع الكادر التدريسي والطلاب في الثانوية حول المناهج وأهمية التفاعلية وتنمية المهارات المختلفة.

كما تفقد الوزير ثانويتي مهيب علوان الصناعية وتاج الدين عزاوي النسوية حيث اطلع على أعمال الطلاب مؤكداً أهمية تضافر الجهود وإنتاج المزيد من الأعمال تطبيقاً للمرسوم 38 بما يعود بالفائدة على الطالب والمدرس ويحقق المنافسة بما يناسب سوق العمل ويدعم الإنتاج الوطني وينمي مهارات الشباب وكفاءاتهم. يذكر أن مديرية التربية بدير الزور وبالتعاون مع المنظمات الدولية تعمل على تأهيل 36 مدرسة خلال العام 2022 .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار