توزيع 353 مخبراً على الثانويات والمعاهد المهنية بدير الزور

بدأت مديرية تربية ديرالزور توزيع 353 مخبرا وعددا من التجهيزات والآلات الخاصة بالثانويات والمعاهد المهنية على ثانويات ومعاهد المحافظة.

 و بين “أحمد الصالح” مدير التربية المساعد لشؤون التعليم المهني والتقني بأن التوزيع تم على معاهد وثانويات المحافظة كلاً حسب حاجته، إضافة للاختصاصات المطلوبة في عمل هذه المخابر بهدف افتتاح عدد من الحرف لتأمين حاجة السوق المحلية.

وأضاف الصالح انه تم هذا العام افتتاح حرفة التصنيع الميكانيكي، والمديرية بصدد إعادة افتتاح عدد من الحرف في بعض الثانويات حسب حاجة السوق حيث تم بتصنيع 3000 مقعد صفي، و 15 صندوقاً امتحانياً معدنياً، و 100 طاولة صفية، 200 طاولة صغيرة خشبية ، وتجهيز غرفة المخدم في المقر الجديد لمديرية التربية بدير الزور من مادة الألمنيوم، وتم تجهيزها من قبل طلاب ثانوية “مهيب علوان الصناعية”، وطلاب تقنيات الحاسوب، كما قامت المديرية باستهداف المظلات في المدارس وتجهيزها من خلال تدوير مادة الحديد.

 وأشار الصالح الى انه سوف يتم بتفعيل ورشة الخياطة في الثانوية النسوية خلال أيام لتجهيز الستائر لتغطية حاجة القاعات الصفية تحضيراً لامتحانات هذا العام، فيما تم إعادة وتأهيل مبنى الثانوية الصناعية الثالثة بالقرب من مشفى الأسد وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية، وهي قيد التسليم، وسوف يتم افتتاحها في العام المقبل .

يذكر أن عدد الثانويات المهنية في محافظة ديرالزور يبلغ / 14 / ثانوية مهنية منها: شعبتين ملحقة في ثانوية “بقرص” و “خشام”، وخمسة معاهد تقانية، حيث يبلغ عدد طلاب الثانوية 2650 طالباً وطالبة، و عدد طلاب المعاهد التقانية 563 طالباً وطالبة.

مامون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار