لليوم الخامس …تواصل عملية التسوية الخاصة بأبناء ديرالزور

لليوم الخامس على التوالي تواصلت اليوم عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور و التي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.
و شهد مركز التسوية الذي افتتح في الصالة الرياضية بمدينة دير الزور منذ ساعات الصباح إقبالاً كبيراً من الراغبين بتسوية أوضاعهم ممن لم تتلطخ أيدهم بدماء السوريين والراغبين بالعودة إلى حضن الوطن وممارسة حياتهم الطبيعية في مجتمعهم.
وذكر عدد من الذين تم تسوية أوضاعهم انهم قدموا الى الصالة الرياضية لتسوية أوضاعهم والاستفادة من هذه المكرمة حيث أشار المواطن محمد الصلبي انه متخلف عن خدمة العلم و جاء من ريف دير الزور الغربي بناء على دعوة شيوخ ووجهاء المنطقة وقام بتسوية وضعه تمهيدا للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري ، فيما أوضح خالد الهايس الذي جاء من منطقة الجزيرة السورية وقام بتسوية وضعه الأمني انه تواصل مع عدد من اقاربه الذين سبقوه باجراء التسوية واكدوا له ان الإجراءات سهلة للغاية وهذا ماشجعه للقدوم واجراء التسوية التي وجدها كما وصفوها .
وقال يحيى الجومان انه اجرى تسوية لوضعه التجنيدي وسيلتحق بعد أيام لاداء الخدمة الإلزامية التي ستكون في المنطقة الشرقية للدفاع عن تراب الوطن ، وبين فيصل الصالح انه اجرى تسوية لوضعه الأمني لافتا ان هذه التسوية التي جرت بسهولة ويسر ستمكنه من العودة الى قريته وزراعة ارضه بعد ان امضى عدة سنوات في مناطق سيطرة ميليشيا قسد .
بدورهم أشاد عدد من شيوخ و وجهاء العشائر بهذه التسوية حيث أشار الشيخ نصر الموسى احد شيوخ عشيرة البكارة ان هذه المكرمة التي خص بها السيد الرئيس بشار الأسد أبناء محافظة دير الزور هي فرصة لاهلنا في منطقة الجزيرة الذين يعانون من الأوضاع المعيشية الصعبة في مناطق سيطرة ميليشيا قسد والتي تشهد فلتانا امنيا وغيابا لخدمات الصحة والتعليم وغيرها للعودة الى حضن الوطن .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار