اللجنة الوزارية تتابع جولتها بدير الزور

تابعت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في دير الزوربرئاسة وزير النفط و الثروة المعدنية المهندس بسام طعمة يرافقه وزير الدولة لشؤون الاستثمار المهندس محمد فايز البرشة ومحافظ دير الزور فاضل نجار جولتها في المحافظة .
واطلعت اللجنة على واقع عمليات القطاف والتسويق لمحصول القطن بريف دير الزور الغربي وعلى اعمال مشروع إعادة تأهيل الصرف الصحي في بلدة الشميطية ونسب الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل محطات مياه طريق الشام.
كما شملت الجولة عددا من الأسواق وزيارة مركز خدمة المواطن الالكتروني بحي الثورة في مدينة دير الزور .


وذكر رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل ان المدينة تشهد حالة متقدمة من التعافي نتيجة الدعم الحكومي الكبير وتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية ولاسيما في الاحياء المحررة التي تشهد عودة متزايدة للاهالي بعد ان تم توفير الخدمات الأساسية لهم لافتا الى ان مجلس المدينة يعمل حاليا على تنفيذ العديد من مشاريع استبدال شبكات الصرف الصحي وإزالة الأبنية الايلة للسقوط إضافة الى تأهيل الشوارع والجزر الوسطية والحدائق .
وبين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدير الزور المهندس جاسم الحميد ان نسبة الإنجاز وصلت الى حوالي 90 بالمائة في مشروع صيانة وتأهيل محطات طريق الشام بدير الزور البالغ عددها خمس محطات ثلاثة منها تعمل بطاقة 200 متر مكعب بالساعة واثنتان تعملان بطاقة 160 متر مكعب بالساعة و تغذي كامل أحياء المدينة مشرا الى ان عدد المحطات الداخلة بالخدمة في المحافظة 67 محطة بطاقة إنتاجية اجمالية تصل الى اكثر من 41 الف متر مكعب يوميا .
وأشار معاون مدير الزراعة الدكتور فراس الدخيل ان محصول القطن من المحاصيل الاستراتيجية والاساسية في المحافظة وتبلغ المساحة المزروعة بالقطن في دير الزور بلغت 4216 هكتاراً وكميات الاقطان المسوقة 2250 طن في ظل الإجراءات الميسرة في التسويق والسعر المجزي الذي قدمته الحكومة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار