بدء تأهيل (ستة إلا ربع) السوق الأكثر شهرة بدير الزور

كشف رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل أنه تم الإعلان بشكل رسمي عن بدء تأهيل السوق الأكثر شهرة بدير الزور وهو شارع ستة إلا ربع، مبينا أنه تمت مطالبة أصحاب المحال والمنازل بإخراج الأنقاض ليتم ترحيلها وتسجيل المحال التجارية ليتم تأهيلها وفق البرنامج المعتمد مع المنظمات الدولية وتضم المرحلة الأولى تأهيل 60 محلاً تجارياً, وفي المرحلة الثانية 100 محل تجاري .

وأوضح المنديل أن ورشات مجلس المدينة ستقوم بأعمال إعادة تأهيل للبنى التحتية في السوق (أرصفة ، إنارة ، صرف صحي ، مياه ، تجهيز أرضية السوق)، وبالتعاون مع جهات القطاع العام والمنظمات الدولية ، وتم الطلب من أصحاب المحال في السوق المذكور القيام بدورهم في تأهيل وتجهيز محالهم مباشرة ، مما يساهم لعودة السوق إلى سابق عهده وكذلك عودة الأهالي إلى منازلهم .

ولفت المنديل إلى أنه تم الاتفاق مع المنظمات الدولية لترحيل 25 ألف متر مكعب من الأنقاض من أحياء المدينة وهي : ( العمال والعرفي ، والجبيلة ، والموظفين ، وأبو عابد ، والشيخ ياسين ، والمطار القديم ) ، وفي المرحلة الثانية سيتم ترحيل ما تبقى من أنقاض من أحياء (الصناعة ، والحويقة ) , مشيرا إلى أنه تم ترحيل حوالي 16 ألف متر مكعب والعمل مستمر .

في سياق متصل أكد المنديل أنه تم إبرام عقد مع مؤسسة الإسكان العسكري لتنفيذ عدد من مشاريع الصرف الصحي بحوالي 89 مليون ليرة سورية , وهناك ثلاثة مشاريع أخرى مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية وهي قيد التنفيذ بقيمة عقدية حوالي 91 مليون ليرة سورية . يذكر أن مجلس المدينة أنهى تأهيل خمس حدائق ، وافتتح سوق الألبسة بشارع سينما فؤاد بعد تأهيله .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار