فعاليات متعددة ضمن حملة التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في الحسكة

أطلقت مديرية صحة الحسكة اليوم فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يتزامن مع الشهر الوردي للتوعية بالكشف المبكر عن المرض.

وتضمن اليوم الأول للحملة مسيراً للكوادر الصحية والطبية ومجموعة من النساء لترويج حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وحث النساء لمراجعة المراكز الصحية وعيادات الصحة الإنجابية للفحص الدوري.

وبين مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تتضمن ندوات تثقيفية بطرق الفحص الذاتي والتعرف بمخاطر نوعية التغذية والبدانة والتدخين إلى جانب فعاليات علمية تسلط الضوء على مستجدات أورام الثدي وطرق العلاج.

وأشار خلف إلى أن الفعاليات سيتم تنفيذها بالتعاون بين الصحة الإنجابية في المديرية وعدد من الجمعيات الخيرية وسيتم التركيز على مراكز الإيواء والمراكز الصحية بمدينة الشدادي وناحية العريشة بريف الحسكة الجنوبي والمركز الصحي في بلدة توينة غرب المحافظة.

وأكد مدير الصحة أن المديرية مستمرة بتوفير خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي على مدار العام بشكل مجاني من خلال الفحوصات السريرية والتشخيصية عبر تصوير الماموغراف في المركز الطبي المحدث وعيادة الصحة الإنجابية في مدينة الحسكة وفي مقر الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني.

وفي مدينة القامشلي انطلقت الحملة بندوة صحية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وفوائد اكتشافه بوقت مبكر بغية السيطرة على المرض قبل انتشاره وشرح تقنيات العلاج الحديث وطرق الوقاية.

وبين مدير المنطقة الصحية في القامشلي الدكتور نافع ساكير أن الندوة تأتي في إطار حملة نشر الوعي في المجتمع من خلال الندوات الحوارية التي تستمر على مدار شهر تشرين الأول لتسليط الضوء على أهمية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار