دورة حول المشاريع الزراعية المنزلية في اتحاد عمال دير الزور

أقامت لجنة المرأة العاملة في اتحاد عمال دير الزور بالتعاون مع هيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة دورة حول المشاريع الزراعية المنزلية .

وخلال حديثه أكد  محمد النجرس رئيس اتحاد عمال أن الدورة تأتي من ضمن اهتمامات الاتحاد العام لنقابات العمال لتحسين دخل الأسرة العاملة ، لافتا إلى أن محافظة ديرالزور محافظة زراعية فكان يجب الاهتمام بهذا الجانب كنقطة بداية للانطلاق لعناوين ومحاور أخرى مستقبلاً .

من جانبها بينت عضو المكتب التنفيذي لاتحاد عمال ديرالزور رئيسة لجنة المرأة العاملة زهور السوعانأن الدورة تهدف لاكساب المرأة للمهارات والمهن لتمكينها من دخول سوق العمل وتأمين دخل إضافي للأسرة مما يجعل المرأة ذات دخل مالي مستقل يحميها من الاستغلال.

يحاضر في الدورة التي تستمر لمدة أسبوع كل من الدكتور عمر عبد الرزاق عميد كلية الزراعة الثانية حول الزراعات المنزلية وأهميتها الاقتصادية كمشروع صغير ، وأنواع الزراعات المنزلية والأسمدة ونظم الري والأدوات المستخدمة في الزراعة ، والزراعة بدون تربة ، والزراعة باستخدام التربة ، والنباتات التي يمكن زراعتها ، والخطوات اللازمة لعملية الزراعة والاعتناء بالمزروعات ، وعملية إنتاج الشتلة في المنزل ، والسيد عماد العلي مدير التخطيط في ديرالزور حول كيفية إنشاء المشروع الصغير وتسويق المنتجات ونظريات الأعمال ومهارات التواصل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار