بالتوازي مع مهرجان دير الزور التسويقي…معارض للفن التشكيلي والتصوير الضوئي ومنمنات التراث

الفرات : خالد جمعة

احتفلت صالة المعارض بالمركز الثقافي العربي بدير الزور بإطلاق فعاليات مهرجان در الزور التسويقي بنسخته الأولى بثلاثة معارض، افتتحها السيد محافظ ديرالزور فاضل النجار بحضور أمين فرع الحزب رائد الغضبان.

لوحات الفن التشكيلي عبرت عن فسيفساء الفن بكافة أشكاله ، الفراتي التراثي ، الطبيعي ، التجريدي مما اكسب اللوحات طابع التميز باختلاف موضوعاتها وتشكيلاتها ومضمونها ضم 21 لوحة بريشة عشرة فنانين : جمال شطيحي – بشار عيشة – رمضان النزهان – عيد النزهان – فادي فرج العنكاوي – رامي جراد – طارق عمار – مازن العاني – وليد الساهر – عبد المجيد نوفل.

الفنان بشار عيشة قال عن المعرض : لابد من مشاركة الفن باتساقه وتعريفاته مع هكذا مهرجان ليعيد الحياة لمفردات مدينة الفرات لتعبر الريشة واللون عن عمق ألفن فيها الذي رواه عذب الفرات ليكون عنوان في كل لوحة من لوحاتنا .

معرض التصوير الضوئي للفنان جمعة سليمان ضم 75 لوحة صاغت بمجملها تفاصيل دير الزور ريفا ومدينة ، نهرا بادية ، شوارع وأسواق، بيوتات وتراث الفنان سليمان قال : لعل من أهم مايميز لوحاتي هي الشمولية التي تعنى بأدق التفاصيل في مدينتي ومنذ أكثر من عقدين استطعت توثيق الكثير من الصور بعدستي لتعرض ما تلتقطه لوحات تحكي الكثير محطة التراث والفلكور لها خصوصيتها حيث احتوت تلك المنمنمات بمفرداتها التي عاشت طويلا عند أهالي دير الزور .

أحمد العلي مدير ثقافة دير الزور أوضح : تأتي مشاركتنا في مهرجان دير الزور التسويقي كعمل ثقافي بدأت تدور عجلته من جديد ولابد أن نعمل كثقافة بكافة المناحي فنحن أحوج ماتكون للثقافة للتعبير عن تاريخ وتراث المحافظة أولا وفتح أفق ثقافية معرفية جديدة ثانياً

والجدير ذكره أن مديرية الثقافة تشارك بعدة فعاليات خلال المهرجان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار