ما العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن

احيانا ورغم كل انواع الحميات الغذائية التي تتبعها والتمارين الرياضية التي تمارسها، تلاحظ المرأة زيادة في وزنها وهذا ما يدفعها الى البحث عن العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن.

العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن.

وبحسب ما يؤكد الاطباء وخبراء التغذية فان احتباس السوائل في الجسم الناتج عن الافراط في تناول المأكولات الغنية بالملح والكاربوهيدرات والجلوس لفترات طويلة من دون حركة او تناول حبوب منع الحمل وغيرها من الادوية واهمها ادوية ضغط الدم والسكري، هو من اهم اسباب زيادة الوزن غير المبررة رغم اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية خصوصا ان الماء يشكل ما يقارب 60% من وزن الجسم الكلي.

وبالتالي، فان احتباس السوائل في الجسم وعدم تصريفها يؤدي الى انتفاخ بعض اجزاء الجسم وابرزها الذراعين والبطن والرجلين وبالتالي عدم القدرة على انقاص الوزن، لا بل على العكس زيادة ملحوظة في الوزن.

اعراض احتباس السوائل في الجسم:

زيادة غير مبررة للوزن . انتفاخ اعضاء الجسم لا سيما منطقة البطن والرجلين . ظهور بقع صفراء طفيفة عند الضغط على الجلد . الشعور بالم في الصدر . المعاناة من ضيق وصعوبة في التنفس . انعدام المرونة في الجسم  . المعاناة من صعوبة في الحركة .

كيفية التخلص من احتباس السوائل في الجسم:

تغيير انواع الادوية التي تسبب احتباس السوائل في الجسم . استبدال حبوب منع الحمل بوسائل منع الحمل الاخرى . الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام . تقليل استهلاك المأكولات الغنية بالملح والكاربوهيدرات . تناول مدرات البول في حالة الاستسقاء اللمفاوي . تجنب تناول شرب الكحول والمواد الغنية بالكافيين . الحرص على شرب الكثير من الماء تجنبا للجفاف .

رقم العدد: 4773

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار