ما هو علاج البنكرياس بالأعشاب واسباب التهابه

تتساءلين ما هو علاج البنكرياس بالأعشاب وترغبين في اكتشاف كل المعلومات عن اسباب التهاب البنكرياس واعراضه اضافة الى الاطعمة الواجب تجنبها في حال حصى حمض اليوريك؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه اهم المعلومات عن التهاب البنكرياس.

بالرغم من صغر حجمه، فان البنكرياس من اهم اعضاء الجهاز الهضمي خصوصا انهم يعمل على انتاج الانسولين وبالتالي التحكم في مستوى السكر في الدم اضافة الى تعي عملية هضم البروتينات والدهون

اسباب التهاب البنكرياس :

المعاناة من مشكلة حصى المرارة اي وجود حصى في كيس المرارة . الافراط في تناول المشروبات الكحولية ما يؤدي الى الاصابة بالالتهابات .تناول بعض انواع الادوية لا سيما المزمنة .المعاناة من مشكلة التليف الكيسي .الخضوع لعمليات جراحية لا سيما في منطقة البطن .ارتفاع مستويات الكالسيوم في الدم نتيجة فرط نشاط الغدة الدرقية .ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية في الدم (التريغليسيريد) .الاصابة بعدوى فطرية او بكتيرية . السمنة والزيادة المفرطة في الوزن .الاصابة بسرطان البنكرياس .

اعراض التهابه البنكرياس :

الشعور بألم في الجزء العلوي من البطن يمتد الى منطق الظهر . الشعور بألم حاد في البطن يشتد عند تناول الطعام . زيادة نبضات القلب وتسارعها . زيادة سرعة التنفس . الاصابة بالغثيان والتقيؤ . الاصابة بالحمى وارتفاع كبير في درجة حرارة الجسم . فقدان الوزن بطريقة مفاجئة وغير مبررة . الشعور بحساسية شديدة عند لمس البطن .تغير قوام البراز ولونه وانبعاث منه رائحة كريهة .

علاج البنكرياس بالأعشاب :

الكركم او العقدة الصفراء: هو من التوابل المشهورة كثيرا في عالمنا وتبين ان له الكثير من الفوائد الصحية خصوصا في ما يتعلق بالبنكرياس اذ انه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تقي من الالتهابات كما انه يحافظ على مستويات السكر في الدم

الاوريجانو : من الشائع استخدام الاوريغانو في علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، كما ان غناه بالمواد المضادة للأكسدة يجعله من افضل الاعشاب لعلاج التهاب البنكرياس ولتنظيم مستويات السكر في الدم.

اوراق الزيتون: تعتبر من افضل الاعشاب لعلاج البنكرياس اذ انها تساعد في تحسين الدورة الدموية وتنظيف الدم من السموم اضافة الى خفض ضغط الدم المرتفع وتقوية وظائف الغدة الدرقية ماي قي بالتالي من التهابات البنكرياس.

الهندباء: تستخدم الهندباء لعلاج الخلايا السرطانية لا سيما في البنكرياس ولتنظيف الامعاء وتسهيل شفاء انسجة البنكرياس المتضررة.

رقم العدد: 4771

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار