فوائد ورق الغار

ورق الغار هو ورق عطري من شجرة الغار دائمة الخضرة، موطنها البحر الأبيض المتوسط، ويستخدم على نطاق واسع في الطبخ وتحضير العطور، سوف نذكر في هذه المقالة فوائد ورق الغار.

يمكن أن تعمل أوراق الغار كمكملات رائعة لشعرك من خلال توفير الفوائد التالية : 

ينعم ورق الغار الشعر: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في ورق الغار على تنعيم شعرك وجعله لامعاً، فهو يعمل كبديل للبلسم. تحمي أوراق الغار فروة الرأس من الإصابة بالبكتيريا والفطريات: تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، تساعد على قتل العدوى في فروة الرأس، وتعالج التهابات فروة الرأس. تعالج أوراق الغار القشرة وحكة فروة الرأس: اسحني أوراق الغار مع زيت جوز الهند لتشكيل عجينة، وطبقيها على المناطق المصابة بالحكة ثم اشطفي شعرك بماء ورق الغار. يزيل ورق الغار القمل: ورق الغار هو دواء لعلاج القمل على الشعر وتنظيف فروة الرأس جيداً. يساعد ورق الغار على نمو الشعر: إن أوراق الغار تساعد في تعزيز نمو الشعر وتؤدي أيضاً إلى شعر أقوى. يتحكم ورق الغار في تساقط الشعر: من خلال تقوية جذور الشعر.

تحتوي أوراق الغار على مضادات الأكسدة، والعناصر المطهرة والمضادة للبكتريا التي تعالج مشاكل البشرة مثل : 

يريح ورق الغار البشرة المتعبة: فهو يساعد على التخلص من التوتر في بشرتك، وبالتالي يمنع ظهور التجاعيد وترهل الجلد. تعالج أورق الغار حب الشباب وتقلل من الرؤوس السوداء والتجاعيد: اغلي أوراق الغار في وعاء، ودعيها تتخمر، ثم ضعي الماء عندما يبرد على وجهك ورقبتك، ستلاحظين أن لديك بشرة أكثر نعومة وجمالاً بعد شهر واحد عند الاستخدام المنتظم. يلعب ورق الغار دوراً فعالاً في إغلاق الجروح: عن طريق وضعها على شكل أوراق مهروسة على الجروح في الجسم.

تحافظ أوراق الغار المستخدمة كتوابل في المنازل على وزن الجسم، مما يعني أنه لا يسمح للوزن بالزيادة أو النقصان كثيراً، لاحتوائه على الفوائد التالية:

يحتوي ورق الغار على فيتامينات المجموعة (B) التي تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم. يحتوي ورق الغار على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم، الذي يطهر ويدر البول، ويعمل على تفريغ البطن من الغازات، والتخلص من السوائل المحتجزة والسموم. يعالج ورق الغار اضطرابات الجهاز الهضمي ويساعد على التخفيف من آلام البطن والتهابات الجهاز الهضمي وانتفاخ البطن والإمساك والإسهال. يحتوي ورق الغار على إنزيمات تساعد على تكسير البروتينات وهضم الطعام بشكل أسرع، مما يساعد على تهدئة عسر الهضم، كما أنه يستخدم كمدر للبول.

تعزز أوراق الغار الغنية بالعناصر الغذائية وظائف الجهاز الهضمي، فهي مناسبة للقولون من خلال : 

المركبات العضوية الموجودة في أوراق الغار فعالة جداً في تهدئة اضطراب المعدة، وتهدئة متلازمة القولون العصبي (IBS). يساعد على التخلص من السموم في الجسم، ويحفز الجسم على القيام بالعمليات الطبيعية بشكل جيد. يقي ورق الغار من سرطان القولون: تمتاز أوراق الغار بمزيج مميز من مضادات الأكسدة والمركبات العضوية بما في ذلك المغذيات النباتية ومضادات الاكسدة ولينالوا والبارثينوليد، وتزيل هذه الجذور الحرة الضارة من الخلايا وتمنع تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية.

فوائد ورق الغار للكلى:

تساعد أوراق الغار في علاج التهابات الكلى وحصوات الكلى، لعلاج ذلك، اغلي 5 جرام من أوراق الغار في 200 مل من الماء حتى يتبقى 50 مل من الماء. ثم يصفى ويشرب مرتين يومياً، سيوقف هذا تكون حصوات الكلى.

رقم العدد: 4766

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار