القسط الهندي : فوائد عديدة أبرزها تعزيز المناعة والجهاز التنفسي

القسط الهندي أحد الأعشاب الهندية، الي يشبه الزنجبيل في شكله، وله العديد من الفوائد المذهلة، جعلت اسمه يتردد في بداية انتشار فيروس كورونا كأحد العلاجات العشبية، لما له من فوائد للجهاز المناعي، وذلك كان قبل التعرف على طبيعة الفيروس، في المقال التعالي تعرفي على أبرز فوائده.

تمتاز جذور القسط الهندي بامتلاكها خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، ومضادة للتشنج، ومعزز لصحة الجهاز الهضمي والتنفسي والمناعي والوقاية من السرطان، ومن أبرز تلك الفوائد:

القسط الهندي لتقوية المناعة :يمتلك القسط الهندي خصائص مطهرة ومعززة لعمليات الشفاء، ومهدئ للالتهابات ومكافحه للبكتيريا والجراثيم، كما كان يستعمل القسط الهندي  قديماً في علاج الكوليرا.

القسط الهندي يعالج أمراض الجهاز التنفسي :

من أسباب ترديد عشب القسط الهندي في بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، لأنه يعد علاجاً فعالاً لأمراض الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والالتهابات، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

كما يعمل على التخفيف من حد الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، مثل انسداد الأنف والتهاب الحلق والسعال، وذلك من خلال غليّ العشب واستنشاق بالبخار المنبعث من الكوب.

القسط الهندي يعالج أمراض الجهاز الهضمي :يعتبر القسط الهندي طارد للغازات ومعزز لصحة الجهاز الهضمي بفضل خواصه القابضة. لذلك ينصح عادًة بإضافة قطرتين من زيت القسط الهندي للشاي الفاتر للمساعدة على تعزيز عملية الهضم.

القسط الهندي كعلاج للأمراض الجلدية :وجد أن القسط الهندي مفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، الصدفية وقشرة الرأس إضافًة لدوره في المساعدة على شفاء التهابات الجلد.

رقم العدد: 4763

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار