افضل فيتامين لتساقط الشعر

إن كنت تتساءلين ما هو افضل فيتامين لتساقط الشعر فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على اهم هذه الفيتامينات وعلى الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر.

تهتم الكثير من النساء بتقديم العناية اللازمة بشعرهن، ولكن لا شك أن الشعر معرض للكثير من المشاكل خاصةً لمشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها فئة كبيرة من النساء. ولهذا السبب، تبحث الكثيرات عن حل لهذه المشكلة التي تُعتبر الفيتامينات من أهمها. فهل تعرفين ما هي اهم هذه الفيتامينات؟

قبل أن نكشف لك ما هي اهم فيتامينات التي تعالج وتساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر، تعرفي على الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة:

مشاكل في الجهاز المناعي. أمراض الغدة الدرقية. الإصابة بفقر الدم. نقص في الفيتامينات والمعادن. سوء التغذية والتدخين. العوامل الوراثية. القلق والتوتر والضغوطات النفسية. الحمل والولادة. ارتفاع الكوليسترول في الدم.

افضل فيتامين لتساقط الشعر  :

كما لاحظت أن من أهم اسباب تساقط الشعر هو نقص في الفيتامينات والمعادن، ومن أهم الطرق لعلاج تساقط الشعر هو تعويض هذا النقص من خلال الإكثار من هذه الفيتامينات:

فيتامين B: يُعتبر هذا الفيتامين من اهم الفيتامينات لمنع تساقط الشعر والحفاظ على صحته يعالج جفاف الشعر وحافز على سلامة وصحة فروة الرأس، ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب لعلاج هذه المشكلة.

فيتامين A: يعمل فيتامين A على تغذية الشعر ومنع تساقطه بشدة، فهو يعمل على حماية فروة الرأس ويمنح الشعر اللمعان والنعومة اللازمة، فعليك بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل السبانخ ، صفار البيض، البطاطا والجزر.

فيتامين B7: يُسمى هذا الفيتامين بفيتامين نمو الشعر، فهو يحافظ على صحة الشعر ويحد من الكثير من مشاكله خاصةً مشكلة تساقط الشعر. فركزي على إدخال الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين الى نظامك الغذائي مثل التوت، القرنبيط والموز.

فيتامين سي: لا يساعد هذا الفيتامين فقط في تقوية المناعة ومنع الأمراض، بل هو أيضاً مفيد جداً للشعر ويساعد في منع تساقطه، فضاعفي تناولك للأطعمة الغنية به مثل الليمون والبرتقال، الكيوي، البروكلي والجوافة.

رقم العدد: 4762

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار