خل التفاح لتجاعيد العين

يحظى خل التفاح بشهرةٍ واسعة على مستوى العالم لشدة فوائده الصحية حيث يستخدم خل التفاح العضوي لأغراضٍ علاجية، ولا تقتصر فوائده على الصحة بل يدخل في صنع العديد من الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر والبشرة، ومن أبرز فوائده هي شد البشرة وإخفاء التجاعيد، وهناك الكثير من التساؤلات حول استخدام خل التفاح للمنطقة حول العينين سواء عن فوائده أو أضراره.

فوائد خل التفاح لتجاعيد العين :

يحتوي خل التفاح العضوي على العديد من العناصر المعدنية المفيدة جدًا للبشرة مثل الحديد والفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكلور بالإضافة لغناه بالفيتامينات التي تمنح البشرة نتائج جمالية فعالة، ويمكن اعتماد خلطات خل التفاح واستخدام هذه الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة، ومن أبرز فوائد خل التفاح لتجاعيد العين والبشرة نذكر ما يلي:

شد البشرة بشكل واضح وتقليل ظهور علامات الشيخوخة. تقليل احمرار البشرة وتهيجها من خلال تعقيمها بعد عملية إزالة الشعر. تخليص البشرة من البقع الداكنة والبقع السوداء. تقليل الحروق التي تسببها أشعة الشمس والتي تسبب ظهور تجاعيد حول محيط العينين. تنظيم مستوى الحموضة في البشرة مما يحافظ على مستوى الزيوت المثالي للبشرة. منح البشرة النعومة واستعادة نضارتها.  

إن فوائد خل التفاح الصحية والجمالية كثيرة ولا تحصر، إلا أنه قد يسبب بعضًا من الأضرار عند تناوله أو استخدامه بكمية أكبر من اللازم مما يسبب ببعض الأعراض الجانبية نذكر منها ما يلي:

يسبّب استخدامه بكمية كبيرة لظهور تجاعيد على الوجه وخاصة منطقة حول العينين لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق ومعرض للضرر أكثر من أنحاء الجلد الأخرى. يسبب تهيجات في الجلد والإصابة بالحساسية. يؤدي استخدامه موضعيًا بنسبة تركيز عالية لإصابة منطقة البشرة التي تم تطبيقه عليها بالاسمرار وتصبح داكنة ويمكن أن يسبب تشققات في البشرة نتيجة إحداث حروقًا فيها مما يسبب ظهور التجاعيد في هذه المنطقة بشكل واضح. يسبب تغير في صبغة الجلد وتلونه مما يؤدي للإصابة بأمراضٍ جلدية.

تساعد الأحماض الموجودة في خل التفاح مثل أحماض الألفا هيدروكسي في إزالة التجاعيد والتخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة وخاصةً عند التقدم في السن، ويعمل تطبيق خل التفاح على مناطق معينة بالبشرة على تحفيز الدورة الدموية وتجديد الأكسجين فيها، ونحن نضع بين أيديكنّ بعضًا من وصفات خل التفاح لإزالة التجاعيد، نذكر منها ما يلي:

وصفة خل التفاح لإزالة التجاعيد :

تستخدم هذه الوصفة مرة يوميًا قبل النوم لمدة خمسة أيام متتالية ويجب تنظيف البشرة جيدًا قبل استخدام الوصفة، وإليك خطواتها:

المكونات : كرة قطنية دائرية. 1 ملعقة طعام من خل التفاح البيولوجي (ما يعادل 10 مل).

طريقة الاستخدام : تغمر كرة القطن بخل التفاح جيدًا. تدلك البشرة والمناطق التي تعاني من مشاكل بالخل جيدًا. يترك الخل على البشرة ليلة كاملة. يغسل الوجه في اليوم التالي بالطريقة المعتادة.

رقم العدد: 4761

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار