تطبيق منظومة الدفع الالكتروني والربط المركزي في مديرية نقل الرقة

أوضح مدير النقل في محافظة الرقة المهندس خلف الحمود أن هناك ازدياداً ملحوظاً بعدد المركبات المسجلة في المديرية مقارنة بالأعوام السابقة حيث بلغ أكثر من 83 ألف مركبة مشيراً إلى أن عمل المديرية مؤتمت بالكامل عبر شبكة حاسوبية متطورة لإنجاز معاملات المركبات كما تم ربط المديرية مركزياً مع الوزارة والمديريات الأخرى المرتبطة ما ساهم في تسهيل إجراء معاملات المواطنين في أي محافظة.

وأشار الحمود في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أن تطبيق ميزة الدفع الإلكتروني ساهم بسرعة إنجاز المعاملات وخاصة بتواجد جميع الجهات المرتبطة بالعمل كفرع المرور والتأمينات الاجتماعية ونقابة النقل البري.

ولفت إلى أنه يتم فحص المركبات في ريف الرقة المحرر حيث ينتقل عدد من العاملين ليوم واحد في الشهر إلى مركز ناحية السبخة لفحص المركبات فنياً ومن ثم يقوم مالك المركبة باستكمال بقية الإجراءات الخاصة بمركبته مشيراً إلى أن المديرية تطبق كافة الإجراءات الحكومية المتعلقة بفيروس كورونا من حيث تحقيق التباعد المكاني وتجنب الازدحام بين المراجعين وارتداء الكمامة من قبل الموظفين والمراجعين.

وأنجزت مديرية النقل بمحافظة الرقة خلال العام الماضي 21839 معاملة مختلفة منها 9532 معاملة عن المحافظات الأخرى وبلغت تحصيلاتها أكثر من 393 مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار