فوائد كريم سكينورين

كريم سكينورين هو الاسم التجاري للتركيب الدوائي الذي يُدعى بـ حمض الآزيلايك وهو نوع من الأحماض الطبيعية الموجودة في الحبوب مثل حبوب الشعير والقمح، يمتلك كريم سكينورين خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ويستخدم لذلك في علاج الكثير من الحالات الجلدية مثل حبّ الشباب والكلف وغيرها، يتوافر كريم سكينورين بعيار 20% من حمض الآزيلايك ويحتاج إلى وصفة طبيّة قبل استخدامه لعلاج أي حالة جلديّة .

تتعدد فوائد كريم سكينورين للبشرة وذلك لقدرته على أداء عدّة مهام؛ بحسب الحالة الجلدية التي تستدعي تطبيقه، أهم فوائد كريم سكينورين للوجه  :

علاج حالات حب الشباب علاج آثار حب الشباب علاج حالات فرط التصبّغ الجلدي تفتيح البشرة وتوحيد لونها علاج حالة العدّ الوردي أو ورديّة الوجه (Rosacea) وهي حالة جلديّة مترافقة مع الاحمرار وزيادة اللون الوردي في البشرة خاصّة في مناطق الأنف و الجبهة والوجنتين.

فوائد كريم سكينورين للتبييض

يستخدم كريم سكينورين في تفتيح بعض مناطق البشرة، حيث يعتبر حمض الآزيلايك فعالاً في علاج فرط التصبّغ في بعض مناطق الجلد، وذلك لقدرته على الحدّ من تكاثر خلايا الجلد المتعرضة للتصبغ المسبّبة لتباين واختلاف درجات الألوان في البشرة نفسها.

فوائد كريم سكينورين لحب الشباب

يُستفاد من كريم سكينورين لعلاج حالات حب الشباب الخفيفة إلى متوسطة الشدة، حيث يساعد مركب حمض الآزيلايك من خلال  :

تنظيف المسام من الأوساخ العالقة والبكتيريا المؤدية لتهيّج البشرة وظهور حب الشباب. التخفيف من حدّة الالتهابات المرافقة لحبّ الشباب والتي قد تجعل من الحبوب مؤلمة وواضحة للعيان. مساعدة البشرة على الالتئام من خلال تحفيز عملية تجديد خلايا البشرة.

فوائد كريم سكينورين لآثار حب الشباب

يملك استخدام كريم سكينورين فائدة في إزالة آثار حب الشباب وندباتها، من خلال قدرته على :

إعادة تجديد خلايا الجلد ممّا يقلل من آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب. منع عملية اصطناع الميلانين (المادة التي تعطي الجلد لونه) في خلايا بشرتك، وهذا ما يخفف من ظهور البقع الداكنة التي تتركها ندبات حبّ الشباب السابقة.

فوائد كريم سكينورين للكلف

يعتبر الكَلف أحد أشكال فرط التصبّغ التي تصيب البشرة المعرّضة للشمس بشكل كبير، تظهر علامات الكلف بشكل لطاخات متغيرة اللون في مناطق الخدين والجبهة والذقن.

يستخدم كريم سكينورين في علاج الكلف عن طريق الاستفادة من قدرته على منع تكاثر الخلايا المعرّضة للتصبغ، كما يساعد حمض الآزيلايك في كريم سكينورين من خلال خصائصه المضادة للالتهابات على محاربة الجذور الحرة التي قد تساهم في زيادة ظهور التصبّغات والكلف على البشرة .

فوائد كريم سكينورين للركب :

يساعد كريم سكينورين في تفتيح المناطق الداكنة في الجسم مثل الأكواع والركب، حيث يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة والتخفيف من البقع الداكنة الناتجة عن التصبغات الجلدية.

يمكنك استخدام كريم سكينورين لتفتيح الركب عن طريق تطبيق كمية مناسبة من الكريم مرتين يومياً على الركبتين بعد التأكد من تنظيفهما جيداً بالماء والصابون.

يُترك كريم سكينورين لمدة نصف ساعة ثمّ تُغسل الركبتين بالماء جيداً.

يفيد كريم سكينورين أيضاً في تفتيح المناطق الداكنة في المنطقة الحساسة خاصة في مناطق الفخذين، حيث يعتبر من الكريمات المساعدة في تقشير خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة وإزالة التصبغات والبقع الداكنة، كما أنه لا يسبب الكثير من الآثار الجانبية المخرشة التي قد تحدث مع استخدام الأنواع الأخرى من كريمات التقشير.

لا يترافق كريم سكينورين عادةً مع الكثير من الآثار الجانبية الشديدة، مع ذلك يمكن ملاحظة ظهور بعض الآثار المترافقة مع بدء استعمال كريم سكينورين مثل  :

الشعور بوخز في منطقة الجلد. تقشير الجلد. جفاف الجلد أو احمراره.

كريم سكينورين من الخيارات التجميلية الفعالة في علاج حالات حب الشباب والتصبغات الجلدية في البشرة والركبتين والمناطق الحساسة، يمكنك استخدام كريم سكينورين تحت إشراف طبي لتحرصي على تلقي التعليمات المناسبة للاستخدام بشكل مناسب،واحرصي أيضاً على تطبيق واقي شمسي مناسب مع بدء العلاج بكريم سكينورين لحماية بشرتك من التعرّض لحساسية الشمس خلال فترة تقشير البشرة بكريم سكينورين.

رقم العدد: 4735

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار