تخلصي من عيوب البشرة الآن!

تساهم الكثير من العوامل بظهور مشاكل وعيوب البشرة المختلفة، ومن أبرز تلك العوامل هو بعض البكتيريا التي تنمو مع الزيوت التي تفرزها البشرة وتسبب غلق المسامات، إلى جانب تراكم خلايا الجلد الميت، الأمر الذي يعمل على تهيج البشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب وتوالي ظهور العيوب تباعاً من حب الشباب إلى التجاعيد وغير ذلك.

تعتبر التجاعيد حالة تطور طبيعية للبشرة، حيث يصبح الجلد أكثر رقة وجفافاً مع تقدم العمر، وبالتالي تصاب الطبقة السطحية من الجلد بالتواءات تسبب ظهور الخطوط الدقيقة التي سرعان ما تصبح أكثر عمقاً.

وتصاب البشرة الفاتحة بالتجاعيد بعمر أصغر من البشرة الغامقة، وإلى جانب الناحية الوراثية فإن ظهور التجاعيد يتعلق بالكثير من العوامل الخارجية أيضاً وعلى رأسها التعرض لأشعة الشمس باستمرار دون حماية حقيقية، ويتضح ذلك بشيخوخة الجلد في الوجه والرقبة واليدين قبل باقي أجزاء الجسم وهذه هي الأماكن الأكثر عرضة للشمس على مدار العام. كما أن التدخين والتعرض للملوثات أيضاً من الأمور التي تسرع شيخوخة الجلد.

حب الشباب هو ثامن الأمراض الجلدية شيوعاً في العالم، ويصنف بأنه حالة التهابية جلدية تحدث في سن البلوغ، لكنها أيضاً تحدث لدى الكبار لأسباب متعددة منها الوراثة، واختلال مستوى الهرمونات كما يحدث في فترة الحيض لدى الإناث، وتهيج الجلد، والضغط العاطفي أو النفسي الذي يؤدي إلى تغيرات بيولوجية بالجسم تحفز ظهور حب الشباب، والإجهاد البدني مثل قلة النوم والمرض، بالإضافة إلى التلوث البيئي مثل تلوث الهواء الذي يعرض مسامات البشرة للانسداد، وختاماً تناول بعض الأطعمة والأدوية التي تسبب ظهور حب الشباب لدى الكبار.

يصاب الجلد بفرط التصبغ بسبب التعرض لأشعة الشمس المباشرة دون حماية كافية منها ويعتبر هذا المسبب الرئيسي لها، حيث يفرز الجلد فائضاً من صبغة الميلانين كوسيلة دفاع لحماية البشرة، وتتركز هذه الصبغة على شكل بقع مختلفة الحجم على جميع ألوان البشرة.

كما يصاب الجلد بالكلف الهرموني مثل كلف الحمل وهو حالة مؤقتة تزول بعد الولادة، ومن الممكن أن تتسبب التغيرات الخارجية للجلد بظهور البقع مثل آثار حب الشباب التي تترك في بعض الأحيان أثراً على البشرة.

إن التخلص من عيوب البشرة كافة يتطلب منكِ روتيناً يومياً والتزاماً كاملاً لتحصلي على أفضل النتائج، ولابد من وجود المستحضرات التي تعزز تقشير البشرة الطبيعي واللطيف بشكل منتظم لتقليل تراكم خلايا الجلد الميتة وتحسين مظهر وملمس البشرة، ويكون ذلك باتباع التالي:

– استخدمي الجل المنظف سكينسوتيكلز بلمش آند إيدج ديفنس المصمم للبشرة المعرضة للشوائب والعيوب، والشيخوخة أيضاً، حيث ينظف البشرة من الشوائب والزيوت، إلى جانب التقشير اللطيف بفضل احتوائه على مواد التنظيف القوية مع حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك لتقشير وتفتيح وتنعيم مظهر البشرة.

– ضعي المرطب المناسب لنوع بشرتكِ مرتين يومياً، حتى البشرة الدهنية تتطلب ترطيباً بمستحضرات تخلو من الزيوت وتحتوي على حمض الهيالورونيك المثالي لترطيب جميع أنواع البشرة.

– ضعي الواقي بدرجة حماية 30SPF أو أعلى من ذلك في كل صباح حتى وإن كنتِ بداخل منزلكِ فأشعة الشمس الضارة يمكنها اختراق النوافذ، مع تجديد الواقي كل ساعتين عند الخروج من المنزل.

رقم العدد:4693

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار