المركبة الفضائية التجريبية الصينية متعددة الاستخدام تعود إلى الأرض بعد يومين من إطلاقها

عادت المركبة الفضائية التجريبية الصينية متعددة الاستخدام إلى الأرض بعد يومين من إطلاقها وهبطت أمس بنجاح في المكان المحدد.

وذكرت وكالة شينخوا أن مهمة المركبة كانت ناجحة مشيرة إلى أنها مخصصة لاختبار التقنيات التي يمكن استخدامها عدة مرات في الرحلات الفضائية واستكشاف الفضاء للأغراض السلمية.

وكانت المؤسسة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (سي أيه إس سي) أعلنت يوم الجمعة الماضي عن إطلاق صاروخ نقل وعلى متنه مركبة فضائية تجريبية قابلة لإعادة الاستخدام من مطار جيوغوان الفضائي.

من جهة ثانية أطلقت الصين اليوم قمرا صناعيا جديدا للاستشعار البصري عن بعد من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية الواقع في مقاطعة شانشي شمال البلاد.

وتم إطلاق القمر الصناعي (قاوفن 11 02) بواسطة صاروخ لونغ مارتش 4 بي وكانت هذه المهمة رقم 345 للصاروخ الحامل من طراز لونغ مارتش.

وسيتم استخدام القمر الصناعي الجديد بشكل أساسي في مسوحات الأراضي وتخطيط المدن وتأكيد حقوق الأرض وتصميم شبكة الطرق وتقدير غلة المحاصيل والوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها كما سيوفر دعما للمعلومات لبناء الحزام والطريق.

وفي الإطار ذاته قالت مصادر من شركة الصين لعلوم وصناعة الفضاء (كاسيك) إن الصين ستشهد عمليات مكثفة لإطلاق الأقمار الصناعية لشبكة انترنت الأشياء في الفضاء عام 2021.

رقم العدد: 4671

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار